الجيش المصري يعلن عن مقتل 12 "تكفيريا"بسيناء

الإثنين 12 فبراير 2018 - 09:23

أخبار > افريقيا
الجيش المصري يعلن عن مقتل 12 "تكفيريا"بسيناء

أعلن الجيش المصري، الاثنين 12 فبراير، عن مقتل 12 "تكفيريا" والقبض على 92 من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، وذلك في إطار العملية العسكرية الشاملة (سيناء 2018 ).

وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، في بيان، أنه "استمرارا للعملية الشاملة (سيناء 2018) التي تنفذها القوات المسلحة من التشكيلات التعبوية والأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة بالتعاون مع المجموعات القتالية والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية، تواصل قوات مكافحة الإرهاب الهجوم المركز على البؤر والأوكار الإرهابية بشمال ووسط سيناء واستهداف مناطق اختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر تزامنا مع الضربات الجوية والنيران المدفعية المركزة".

وأوضحت أن هذه العملية أسفرت عن "رصد وتدمير 60 هدفا للعناصر الإرهابية، والقضاء على 12 فردا من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات المكلفة بأعمال المداهمة، و ضبط كميات من الأسلحة والذخائر، والقبض على 92 من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم".

وأضاف المصدر ذاته، أن قوات الجيش "ضبطت ودمرت 20 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية لترويع المواطنين، وتدمير 27 دراجة نارية، و30 وكرا ومخزنا عثر بداخلها على مواد كيميائية تستخدم في صناعة العبوات الناسفة وأجهزة اتصال لاسلكية وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة".

كما تم اكتشاف وتفجير 23 عبوة ناسفة تمت زراعتها بمناطق العمليات، وتدمير 7 مزارع لنبات "البانجو" و"الخشخاش" المخدر، وضبط أكثر من نصف طن من المواد المخدرة المعدة للتداول، و العثور على 13 مخبأ تحت الأرض. وأشار البيان إلى أن القوات الجوية تمكنت خلال العملية ذاتها، من "إحباط عملية تهريب أسلحة وذخائر إلى البلاد عبر الاتجاه الإستراتيجي الغربي وذلك من خلال تدمير 4 عربات محملة بالأسلحة والذخائر وقتل العناصر الإرهابية الضالعة في أعمال التهريب".

وموازاة مع ذلك، يضيف البيان، تواصل "المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم 398 من الدوريات والجولات الأمنية والكمائن بكافة مدن ومحافظات الجمهورية" .

وكان الجيش المصري، قد أعلن الجمعة الماضي، عن بدء تنفيذ خطة شاملة للقضاء على العناصر "الإرهابية" و"الإجرامية" في شمال ووسط سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

وأكد في بيان أن "العملية الشاملة سيناء 2018" تأتي في إطار "التكليف الصادر من رئيس الجمهورية للقوات المسلحة ووزارة الداخلية للمجابهة الشاملة للارهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع كافة مؤسسات الدولة".

كما أعلنت الداخلية المصرية، عن رفع حالة الاستنفار والتأهب الأمني للدرجة القصوى في جميع المحافظات، واتخاذ كافة التدابير الاحترازية التي من شأنها حفظ الأمن في ربوع البلاد.

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : مدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)