الضفة الغربية .. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 22 فلسطينيا خلال حملة مداهمات

الإثنين 11 فبراير 2019 - 09:46

أخبار > العالم
الضفة الغربية .. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 22 فلسطينيا خلال حملة مداهمات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين 11 فبراير، 22 فلسطينيا، خلال حملة مداهمات وتفتيش واسعة نفذتها في مواقع مختلفة بالضفة الغربية المحتلة. 
 
وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال اعتقلت هؤلاء المواطنين خلال اقتحامها مناطق متفرقة في مدن نابلس وجنين والخليل وبيت لحم ورام الله وسلفيت، والتي شهدت بعضها مواجهات مع قوات الاحتلال في الوقت الذي واصلت مجموعات المستوطنين الاعتداءات على الفلسطينيين على طرقات عدة بالضفة الغربية. 
 
وتشن سلطات الاحتلال، يوميا، حملات مداهمة واعتقال تطال عشرات الشبان الفلسطينيين في مختلف المناطق الفلسطينية بحجج وذرائع مختلفة.
 
ومن جهة أخرى، اقتحم مستوطنون متطرفون يهود صباح اليوم، ساحات المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
 
وقال مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية العامة وشؤون المسجد الأقصى بالقدس، الشيخ عزام الخطيب، في تصريح صحفي، إن عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا ساحات الأقصى منذ ساعات الصباح، وتجولوا فيها بحماية شرطة الاحتلال المدججة بالسلاح، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته وسط حالة من الغضب والغليان سادت في المكان.
 
ويشهد المسجد الأقصى اقتحامات شبه يومية من قبل المستوطنين، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني على الأقصى وعلى المسلمين، فيما يرفض المرابطون في الأقصى كافة محاولات الاحتلال لتقسيمه. 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي1 تيفي.كوم و (و.م.ع)