بنعطية يكشف كواليس ما عاشه في "اليوفي"!

الإثنين 11 فبراير 2019 - 19:30

رياضة > الكرة العالمية
بنعطية يكشف كواليس ما عاشه في "اليوفي"!

عاد مهدي بنعطية، المدافع السابق ليوفنتوس، للحديث عن المرحلة الصعبة التي عاشها داخل الفريق الإيطالي، حين لم تُتَح له فرص كثيرة للمشاركة على البِساط الأخضر، مؤَّكداً أن ذلك من بين الأسباب الرئيسية التي جعلته يترجَّل عن صهوة "البيانكونيري"، ويُقِّرر تغيير الأجواء والانضمام إلى الدحيل القطري، في الميركاتو الشتوي المنصرم. 
 
وأوضح الدولي المغربي، في حوارٍ أجراه مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، بالقول: "طيلة المباريات الثلاثة الأولى في الدوري لم أُشارك، لذلك قرَّرت عدم الذهاب إلى المنتخب المغربي للاشتغال على الجانب البدني داخل يوفنتوس. كما قرَّرت اللجوء إلى أليغري مرة ثانية لمناقشة ما يحدث معه وتذكيره بما وعدني به سابقا، لكن وضعيتي لم تتطور بعد ذلك". 
 
وأردف: "لم أَقُل أبداً إنني يجب أن أكون لاعبا أساسياً لا يُمسُّ، إنني أدري بأنني بلغت سنّاً ينبغي عليه أن أُدار بطريقة مثالية، إنني أفضل خوض 30 مباراة بجاهزية كاملة على المشاركة في 50 لقاء بحالة بدنية غير مستقرة. إجراء 25 أو 30 مواجهة كان سيجعلني شخصاً سعيداً، لكن المشاركة في خمسة أو ستة مباريات، إنه أمر آخر". 
 
وزاد بنعطية أن طموحه في المشاركة واللعب كان يُريد أن يأتي من مُنطلق الاستحقاق والجدارة، لافتاً إلى أن الكثير من الأشخاص، من بينهم أفراد من طاقم فريق السيدة العجوز، قالوا له إن يستحق الرسمية، وهو ما رفع من منسوب حُنقه على وضعيته ضمن كتيبة المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليغري.
 
ولم يَخُض اللاعب البالغ من العمر 31 سنة سوى ستة لقاءات في الشطر الأول من الموسم، بخلاف الموسم الماضي الذي كان فيه أساسياً، بيد أن عودة اللاعب ليوناردو بونوتشي من ميلان إلى اليوفي قلَّصت من فرصه، ليقرر بناءً على ذلك الرحيل وخوض تجربة احترافية جديدة في قطر.

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : Medi1tv et Elbotola.com