رسميا .. موعد إصدار قرار "تاسك فورس" حول ملفي مونديال 2026

الأربعاء 16 ماي 2018 - 12:31

رياضة > الكرة العالمية
رسميا .. موعد إصدار قرار "تاسك فورس" حول ملفي مونديال 2026

تأكد رسميا أن لجنة الفيفا المكلفة بتقييم ملفي الترشح لتنظيم كأس العالم 2026 "تاسك فورس"، ستقوم بإصدار قرارها بخصوص جدارة الملفين، في 29 من الشهر الجاري.

وأعلنت لجنة ترشيح المغرب 2026، في تغريدة عبر حسابها الرسمي، أن اللجنة ستصدر قرارها في التاريخ المذكور.

ووجهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الإثنين 14 ماي، رسالة إلى كل الاتحادات الكروية المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وطلبت الجامعة في رسالتها من الاتحادات الكروية، التصويت للملف المغربي لتنظيم مونديال 2026، في مؤتمر "الفيفا" الذي سينعقد في 12 و13 من شهر يونيو المقبل بالعاصمة الروسية موسكو.

وأبرزت الجامعة في رسالتها قوة الملف المغربي وخصائصه الاجتماعية والاقتصادية والرياضية والبيئية والجغرافية وكذلك البنيات التحتية للمملكة المغربية.

وساد تخوف من الجانب المغربي حول إمكانية استبعاد ملف المغرب من مرحلة التصويت، بعد ابتداع جهاز "الفيفا" للجنة التقييم الخماسية التي زارت المغرب ودول ثلاثي أمريكا الشمالية، من أجل الوقوف على البنيات والتحتية.

وكانت لجنة "تاسك فورس" تمتلك آلية إبعاد أي ملف من مرحلة التصويت النهائية بموسكو الشهر المقبل.

وينافس المغرب الملف الأمريكي الشمالي المشترك والذي يضم كلا من (كندا - المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية).

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد رفض طلب المغرب باستبعاد 4 دول من عملية التصويت على البلد المرشح لتنظيم كأس العالم 2026 المقرر إقامتها في موسكو 13 يونيو المقبل.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان لـ"وكالة الاسوشيتدبرس" الأمريكية، أنه يحق للاتحادات الأعضاء في "الفيفا" المشاركة في عملية التصويت خلال مؤتمر "الفيفا" بموسكو.

وأضاف الاتحاد الدولي "فيفا"، أنه فيما يتعلق باحتمال تضارب المصالح خلال التصويت لاختيار مستضيف كأس العالم 2026،  لم يقم أي اتحاد عضو بإبلاغ "الفيفا" عزمه عدم القيام بواجباته فيما يتعلق بالتصويت.

وكان المغرب قد طلب، في مراسلة من "الفيفا أن يستبعد اتحادات ساموا الأمريكية ،غوام ، بورتوريكو ،جزر العذراء الأمريكية، وهي تابعة لأنها تابعة للنفوذ الأمريكي ولا يحق لهم التصويت، فبالرغم من استقلالية هذه الدول في المجال الرياضي إلا أنها تابعة سياسيا للولايات المتحدة الأمريكية وتعتبر أراضي أمريكية.

 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : MEDI1TV.COM