محاربة "داعش" محور مؤتمر في الكويت بحضور المغرب

الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 12:59

أخبار > العالم

انطلقت، الثلاثاء 13 فبراير بالكويت، أشغال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد ما يسمى بتنظيم الدولة (داعش)، بمشاركة ممثلين عن أزيد من 74 دولة ومنظمة دولية مساندة للتحالف، من بينها المغرب.

ويمثل المغرب في هذا الاجتماع، الذي يندرج في إطار مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق والجهود الدولية في مجال مكافحة الإرهاب ومتابعة الاستراتيجية التي رسمها التحالف الدولي لمحاربة تنظيم (داعش)، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة.

ويعرف هذا الاجتماع الوزاري عقد جلستين، تخصص الأولى لمناقشة آخر تطورات تنظيم (داعش) في سوريا والعراق، فيما تتمحور الجلسة الثانية حول موضوع مكافحة الإرهاب في مناطق العالم بشكل عام ومتابعة جهود التحالف في محاربة (داعش) على وجه الخصوص.

يذكر أن مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق يهدف، بالأساس، إلى حشد الدعم الدولي مجددا لدعم خطط إعادة إعمار وتنمية العراق وتعزيز التعاون بين الجهات المانحة الوطنية ومؤسسات التنمية الدولية وكذلك مستثمري القطاع الخاص كجزء من هذه العملية، وذلك من خلال حشد التمويل من مختلف المصادر لمساعدة العراق لتلبية حاجيات إعادة الإعمار والتنمية في فترة ما بعد (داعش).

ويروم أيضا إعادة تأكيد الالتزام الوطني والدولي نحو جهود إعادة الإعمار والتنمية بالعراق، وخاصة المناطق التي تم تحريرها من قبضة (داعش)، وتهيئة المسار لبرنامج مشترك بين الحكومة العراقية والمجتمع الدولي من أجل توجيه إعادة الإعمار والتنمية.

 

 

 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : تقرير أنوار لكحل