مزوار : لا وجود لأزمة أو تصدع داخل الاتحاد العام لمقاولات المغرب

الجمعة 19 يوليوز 2019 - 14:10

إقتصاد
مزوار : لا وجود لأزمة أو تصدع داخل الاتحاد العام لمقاولات المغرب

أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب صلاح الدين مزوار ، الخميس بالدار البيضاء ، أنه لا توجد أزمة ، ولا تصدع ، أو شعور بعدم الارتياح ، داخل الاتحاد . وقال في معرض تطرقه لموضوع استقالة نائب الرئيس السيد فصيل مكوار ، والمدير العام المنتدب السيد فاضل أكومي، إنه في حياة وعمل أي تنظيم هناك " من يستمرون في التزامهم ويعملون حتى النهاية، وهناك من يقررون عدم مواصلة المسار لاعتبارات شخصية ".

وأعرب ، في لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام ، عن ارتياحه لكونه جزءا من هذا المسار مع السيد مكوار الذي استقال، ومع المدير العام المنتدب الذي قرر أيضا عدم مواصلة هذا المسار ، وإعطاء دفعة جديدة لحياته المهنية.

وقال في هذا السياق " إن هذه الاستقالات لا تعكس بأي حال من الأحوال أي انشقاق داخل الاتحاد العام لمقاولات المغرب "، مجددا عزمه الأكيد على تحمل مسؤوليته حتى النهاية على رأس الاتحاد ، والاشتغال بمعية الأشخاص الذين يرغبون في العمل بشكل صادق وجدي .

وقال إنه " من الممكن حصول خلافات داخلية وسوء الفهم ، وهذا جزء من حياة التنظيمات ، فالرجال والنساء يتعاقبون ويذهبون، لكن التنظيم يستمر ويبقى، مشيرا الى أنه يحرص خلال مدة رئاسته للاتحاد على أن يبقى هذا الأخير قويا ، ومتماسكا .

وبعد أن ذكر بأنه انتخب بنسبة 80 بالمائة من أعضاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، قال إنه سيواصل تحمل مسؤوليته باسم الأغلبية الساحقة من الأعضاء المنضوين تحت لواء الاتحاد ، الذين عبروا بشكل تلقائي وقوي عن دعمهم له ، وعدم قبولهم لتلك الاستقالات.

وتابع أنه سيقوم منذ الأسبوع المقبل باختيار مدير عام جديد منتدب ، وناب الرئيس جديد ، بشكل يمكن كل أجهزة الاتحاد بمواصلة الاشتغال بشكل طبيعي.

وفي معرض تطرقه لموضوع التنظيم الداخلي للاتحاد واشتغال مختلف هياكله ، قال السيد مزوار إنه تم إجرا ء عملية افتحاص مالية وتنظيمية وإجرائية ، وكذا عملية تقييم من أجل جعل الاتحاد العام ، منظمة منفتحة ودينامية تكون في خدمة أعضائها والإنصات إلى بيئتها ،مشيرة في هذا الصدد إلى أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب يتوفر على كفاءات تستحق الدعم ، كما يحتاج إلى الانفتاح أكثر على الشباب والنساء.

ولم يستبعد السيد مزوار ، احتمال حصول استقالات أخرى ، لافتا إلى أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب "سيواصل حياته وعمله رغم كل ما حدث ، وبالتي فهو لن يسمح لأي شخص بالإساءة لهذه المنظمة أو منعها من العمل بشكل صحيح ".

وفي موضوع آخر جدد السيد مزوار موقف الاتحاد بشأن منطقة التبادل الحر القارية ، موضحا أن الاتحاد أعرب تأييده لهذه المنطقة ، وأنه ضمن اللجنة التي تشتغل على هذا الموضوع ، حيث سيتم الشروع في المفاوضات الخاصة بهذا الموضوع في شهر شتنبر المقبل.

وأضاف أن الاتفاق الذي تم بموجبه إنشاء هذه المنطقة يعود بالنفع على القطاع الخاص المغربي ، وقال إن موقف الاتحاد واضح بشأن تأييده لإنشاء هذه المنطقة.

وأشار في هذا السياق إلى أن المواقف الرسمية للاتحاد التي تهم كل المواضيع يعبر عنها بشكل حصري الرئيس ونائب الرئيس ، وخارج ذلك يبقى الأمر مجرد آراء شخصية ، أو تعلقيات .

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : مدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)