أزمة هونغ كونغ .. تبادل للاتهامات بين بكين ولندن

الثلاثاء 13 غشت 2019 - 15:50

أخبار > العالم
 أزمة هونغ كونغ .. تبادل للاتهامات بين بكين ولندن

أعربت الصين، اليوم الثلاثاء 13 غشت، عن شجبها لتصريحات ميتش ماكونيل زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي بشأن هونغ كونغ.
 
وصرح ماكونيل أن "بكين تحاول التعدي على الحكم الذاتي وحرية شعب هونغ كونغ"، وأن "أي قمع عنيف سيكون غير مقبول تماما"، وفق ما ذكرت تقارير إعلامية. وردا على ذلك، قال المتحدث باسم مكتب مفوض وزارة الخارجية الصينية في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، إن "الصين تشجب وتعارض بشدة مثل هذه الادعاءات".
 
واعتبر أن "أعضاء الكونغرس شوهوا الحقيقة وووجهوا اتهامات لا أساس لها ضد الحكومة المركزية وحكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة وأرسلوا إشارة خاطئة بشكل خطير إلى المتطرفين العنيفين".
 
وقال إن "حفنة من المتظاهرين المتطرفين في هونغ كونغ قاموا بتصعيد إجراءات التطرف والعنف واستمروا في مهاجمة الشرطة بطريقة خطيرة".
 
وتابع أنه "في حين لا تظهر الولايات المتحدة أي رحمة تجاه أولئك الذين يعتدون على الشرطة في بلادها، فإنها تغض الطرف بشكل انتقائي عندما يتعلق الأمر بهونغ كونغ، وتصف جهود الشرطة بأنها قمع للاحتجاجات السلمية".
 
واعتبر المتحدث أن ذلك "يكشف تماما حجم التحيز والنفاق والهيمنة المتجذرة في بعض السياسيين الأمريكيين"، مذكرا أن هونغ كونغ احتلت المرتبة الـ60 من حيث سيادة القانون عام 1996، لكن تصنيفها العالمي ارتفع إلى المرتبة الـ16 في 2018، وهو أعلى من تصنيف الولايات المتحدة.
 
وبعدما جدد التأكيد على أن هونغ كونغ جزء من الصين، حث المتحدث السياسيين الأمريكيين على "احترام التطلع العادل لغالبية أهالي هونغ كونغ لمعارضة العنف، والتمسك بسيادة القانون ودعم الشرطة".

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)