إسبانيا .. إقصاء ثلاثة مسؤولين سابقين بجهة كتالونيا من المشاركة في الانتخابات الأوروبية

الإثنين 29 أبريل 2019 - 23:24

أخبار > العالم
إسبانيا .. إقصاء ثلاثة مسؤولين سابقين بجهة كتالونيا من المشاركة في الانتخابات الأوروبية

أقصت اللجنة الانتخابية المركزية الإسبانية ثلاثة مسؤولين سابقين بجهة كتالونيا من ضمنهم كارليس بيغديمونت الرئيس السابق للحكومة المحلية للجهة ( الجنراليتات ) من لوائح حزبهم ( معا من أجل كتالونيا ) الخاصة بالانتخابات الأوربية المقبلة المقرر إجراؤها يومي 25 و 26 ماي القادم.
 
وأعطت اللجنة الانتخابية المركزية الحق للحزب الشعبي ( يمين ) وكذا لحزب الوسط ( سيودادانوس ) اللذين كانا قد قدما طعنا أمام هذه الهيئة الانتخابية ضد إدراج أسماء كل من كارليس بيغدومنت ومستشاريه السابقين ( وزراء جهويين ) طوني كومين وكلارا بونساتي ضمن قوائم حزب ( معا من اجل كتالونيا ) الخاصة بالانتخابات الأوربية المقبلة .
 
ومنحت اللجنة الانتخابية المركزية في قرارها مهلة مدتها يومين ابتداء من نشر الترشيحات في الجريدة الرسمية للدولة من أجل الطعن في هذا القرار .
 
واستند الحزب الشعبي وحزب ( سيودادانوس ) في طعنهما على أن القادة الثلاثة السابقين بجهة كتالونيا يخضعون للمتابعة من طرف القضاء الإسباني بتهمة " التمرد " بسبب تورطهم في المسلسل الاستفتاء غير القانوني وغير الشرعي بجهة كتالونيا عام 2017 .
 
واعتبر الحزبان أن الأشخاص المتابعين بتهمة " التمرد " غير مؤهلين وفقا للتشريع الانتخابي الإسباني للمشاركة في الاستحقاقات الأوربية .

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي 1 تيفي.كوم و و.م.ع