إلغاء مهرجان البطولات العربية وكأس الاتحاد العربي لسباق الدراجات

الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 10:04

رياضة > رياضات أخرى
إلغاء مهرجان البطولات العربية وكأس الاتحاد العربي لسباق الدراجات

قرر الاتحاد العربي لسباق الدراجات، إلغاء مهرجان البطولات العربية التي ينظمها الاتحاد المصري للعبة، وبطولة كأس الاتحاد العربي المقررة بالمملكة العربية السعودية هذا العام.
 
وذكر الاتحاد العربي في بلاغ له، أن هذا القرار الذي اتخذ خلال اجتماع مكتبه التنفيذي عبر تقنية الاتصال المرئي أول أمس، "جاء بسبب الصعوبات التي خلفتها أزمة تفشي فيروس كورونا، وحفاظا على سلامة وصحة الدراجين الذين تأثرت لياقتهم البدنية وجاهزيتهم جراء التوقف الطويل والمستمر في بعض الدول نتيجة قيود الحجر الصحي فيها"، على أن تعطى الأولوية في إقامة البطولات العام المقبل للاتحادات المستضيفة لها هذا الموسم ما لم تعتذر عنها.
 
وأضاف المصدر ذاته، أن المكتب التنفيذي للاتحاد قرر تعويض البطولات العربية الملغاة والمؤجلة ببطولات افتراضية، والاستمرار بتنظيم الدورات والبرامج التثقيفية لأطر الدراجة العربية في كافة مجالاتها عبر تقنية الاتصال المرئي، بغية تطوير مؤهلات منتسبي الاتحادات الوطنية العربية في كافة المجالات.
 
كما وافق المكتب التنفيذي على مقترحات الأمين العام للاتحاد، بإنشاء مركز تدريب أطر الدراجة العربية، والذي سيضطلع بمهام تكوين الأطر التي تشتغل في مجال رياضة الدراجات على مستوى الوطن العربي، ومقترح رفع توصية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، لتشجيع تشييد طرق ومسارات وحلبات ومضامير لممارسة اللعبة بصورة آمنة، فضلا عن اعتماد مقترح تكوين فريق للمتطوعين.
 
وأشار البلاغ، إلى أنه تمت الموافقة أيضا خلال الاجتماع على اعتماد كافة التوصيات المرفوعة إلى المكتب التنفيذي من الملتقى الأول للكتاب العامون للاتحادات الوطنية العربية للدراجات، خصوصا التوصية المتعلقة بميثاق التنسيق والعمل المشترك لتطوير الدراجات العربية، والاستمرار بتنظيم الملتقى بصورة سنوية.

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : Medi1tv.com et MAP