اتفاق أوروبي بشأن تمويل المبادرة من أجل المناخ

الأربعاء 13 مارس 2019 - 23:00

أخبار > العالم
اتفاق أوروبي بشأن تمويل المبادرة من أجل المناخ

توصلت مؤسسات الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء 13 مارس، إلى اتفاق مؤقت حول تمويل البرنامج الأوروبي (لايف) للبيئة والمبادرة من أجل المناخ، في إطار الميزانية القادمة على المدى البعيد للاتحاد الأوروبي للفترة 2021-2027 .
 
ويهدف الاتفاق المبرم بين البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي أساسا الى توفير تمويل للبرنامج المذكور مخصص لحماية البيئة و التخفيف من آثار التغيرات المناخية والتحول إلى طاقة نظيفة، من خلال تحسين النجاعة الطاقية و الرفع من حصة الطاقات المتجددة في الباقة الطاقية.
 
وأكدت المفوضية الأوروبية، في بيان لها، أن "الأمر يتعلق بإحدى الآليات التي تمكن الاتحاد الأوروبي من بلوغ أهدافه في مجال المناخ".
 
وبالنسبة للمفوض الأوروبي المكلف بالعمل من أجل المناخ و الطاقة المستدامة ميغيل أرياس كانيت فإن برنامج (لايف )المعزز، سيضطلع بدور مهم من اجل تطوير الاستثمارات في مجال العمل المناخي والطاقات المستدامة في كل أوروبا .
 
وأبرز البيان أن برنامج (لايف) "سيواصل مساعدة الاتحاد الأوروبي على تحقيق أهدافه والتزاماته المناخية بموجب اتفاق باريس وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة".
 
و يعتبر برنامج (لايف) للبيئة و العمل من أجل المناخ أحد دعامات تمويل الاتحاد في مجال البيئة والمناخ ويعد من ضمن البرامج التي اقترحت من خلالها المفوضية الأوروبية زيادة قوية جدا في الميزانية للفترة 2021-2027 .
 
ومنذ إطلاقه ، مكن برنامج( لايف) من تمويل أزيد من 4600 مشر وع في مجموع الاتحاد
الأوروبي بتعبئة حوالي 10 مليار أورو والمساهمة بما يفوق 4,3 مليار أورو و حماية البيئة والعمل من أجل المناخ .

 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي 1 تيفي.كوم و و.م.ع