الأمم المتحدة ترحب بدعوة الاتحاد الأوروبي إلى وقف إطلاق النار في ليبيا

الأربعاء 15 ماي 2019 - 13:07

أخبار > العالم
الأمم المتحدة ترحب بدعوة الاتحاد الأوروبي إلى وقف إطلاق النار في ليبيا

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ببيان مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي بشأن ليبيا، والذي شدد فيه على ضرورة وقف إطلاق النار، والعودة إلى المسار السياسي لحل الأزمة الليبية.
 
وشددت البعثة في تدوينة على صفحتها في الفيسبوك، على مضمون بيان المجلس الذي جاء فيه أن الهجوم على العاصمة طرابلس، وما تلاه من أعمال عنف، يهددان السلام والأمن الدوليين، واستقرار ليبيا.
 
وقالت بعثة الأمم المتحدة إنها تضم صوتها للاتحاد الأوروبي، بدعوة كافة الأطراف للتعاون مع الأمم المتحدة، من أجل وقف فوري لإطلاق النار.
 
وأكدت البعثة أن الهجمات العشوائية على المدنيين والبنى التحتية المدنية، قد ترقى إلى جرائم حرب، مذكرة جميع الأطراف بالتزاماتهم بموجب حظر الأسلحة والقوانين الدولية.
 
وأشاد رئيس المجلس الرئاسي التابع لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، من جهته، بالبيان الصادر عن مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي بشأن ليبيا بعد "اتخاذه موقفا موحدا تجاه الوضع في ليبيا بعد أن اتضحت حقائق الصراع وما يمثله من مخاطر محدقة بأمن البلاد..."
 
ورحب بيان للمكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني "بهذا الموقف الجاد الذي تضمنه البيان المشترك"، موضحا أن "وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي نددوا بوضوح بالهجوم العسكري الذي شنته ميليشيات حفتر على طرابلس معتبرين إياه تهديدا للأمن والسلم الدوليين ويهدد استقرار ليبيا ويضاعف مخاطر التهديد الإرهابي في البلاد".
 
يذكر أن قوات حفتر تشن منذ الرابع من أبريل الماضي هجوما على العاصمة طرابلس خلف أزيد من 450 قتيلا وأكثر من ألفي جريح، فيما بلغ عدد النازحين من بيوتهم نحو 60 ألفا.

 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي1 تيفي.كوم و و.م.ع