الأوكرانيون يدلون بأصواتهم في انتخابات تشريعية مبكرة وحزب الرئيس الأوفر حظا

الأحد 21 يوليوز 2019 - 10:47

أخبار > العالم
الأوكرانيون يدلون بأصواتهم في انتخابات تشريعية مبكرة وحزب الرئيس الأوفر حظا

بدأ الأوكرانيون، صباح الاحد، بالتصويت لتجديد برلمانهم في انتخابات تشريعية مبكرة، حيث يبقى حزب الرئيس فولوديمير زيلينسكي الأوفر حظا.
ويحظى حزب “خادم الشعب” الذي سمي تيمنا بمسلسل تلفزيوني لعب فيه زيلينسكي دور رئيس للجمهورية، بأكثر من نصف نوايا التصويت. ووفقا لثلاثة استطلاعات للرأي نشرت هذا الأسبوع، فإن حزب “خادم الشعب”، الذي تم إنشاؤه حديثا سيحظى بما بين 44 و52 بالمئة من نوايا التصويت، أي ما يقرب من نصف مقاعد البرلمان.
ومن بين الأحزاب العشرين أو نحو ذلك المتنافسة، من المحتمل أن يتجاوز عدد آخر من الأحزاب عتبة 5 بالمئة، بما في ذلك تحالف أحزاب المعارضة الموالية لروسيا (10 إلى 13 بالمئة).
ويتوقع كذلك أن يتمكن الحزبان المواليان للغرب، حزب الرئيس السابق بيترو بوروشنكو “التضامن الأوروبي” (8 بالمئة ) وحزب رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشنكو (6 إلى 9 بالمئة) من تخطي عتبة الخمسة بالمئة الضرورية للدخول إلى البرلمان.
وتعطي استطلاعات الرأي نسبة تراوح بين 4 و7 بالمئة لحزب نجم الروك الأوكراني سفياتوسلاف فاكارتشوك “غولوس” أو “صوت” الذي أسس في ماي الماضي.
وتغطي هذه التوقعات فقط نصف النواب الأوكرانيين المنتخبين بالتمثيل النسبي. ويتم انتخاب النصف الآخر بأغلبية الأصوات. وفي أوكرانيا ، يتم انتخاب 225 برلمانيا بالتمثيل النسبي، بينما يتم تعيين الـ 199 آخرين بأغلبية الأصوات.
وكان الرئيس الاوكراني الجديد فولوديميرزيلينسكي (40 سنة) قد حل البرلمان الحالي في ابريل الماضي بعيد فوزه، وأمر بإجراء انتخابات مبكرة للاستفادة من الزخم الذي منحه إياه فوزه الرئاسي.

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي1 + ومع