الرباط: إطلاق برنامج جديد في إطار الخطة الوطنية لإصلاح الإدارة

الخميس 11 يوليوز 2019 - 16:04

أخبار > المغرب
الرباط: إطلاق برنامج جديد في إطار الخطة الوطنية لإصلاح الإدارة

أعطى الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، محمد بنعبد القادر، بحضور سفير بلجيكا بالمغرب مارك ترينتيسو وممثلي القطاعات الوزارية المعنية، الخميس 11 يوليوز انطلاقة برنامج تعزيز كفاءات الموظفات والموظفين في مجال التحول الرقمي للإدارة على الصعيدين المركزي والمحلي.

ويندرج البرنامج في إطار التعاون المغربي- البلجيكي في مجال الإدارة الإلكترونية. ويهدف إلى اعتماد مقاربة مشتركة بين كافة الإدارات والقطاعات في مجال التحول الرقمي، وتعزيز قدرات الموارد البشرية في مجال تتبع وتنفيذ المشاريع الرقمية.

وقال الوزير أن هذا المشروع يندرج في إطار التحول الرقمي، الذي يعتبر أحد التحولات الهيكلية الأربعة لـ"الخطة الوطنية لإصلاح الإدارة" من أجل توفير خدمات رقمية ذات جودة لفائدة المرتفقين، مؤكدا أنه لا يمكن تحقيق ذلك بدون موارد بشرية كفأة ومؤهلة على المستويين الاستراتيجي والعملي في مجال الرقمنة.

كما أكد سفير بلجيكا بالمغرب، مارك ترينتيسو، إن " هذا البرنامج الطموح يكتسي أهمية كبرى لكونه سيمكن من توفير خبرات في المجال الرقمي لفائدة مجموعة من القطاعات، وسيساهم بالتالي في توفير خدمة عمومية فعالة للمواطنين ".
وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن بلجيكا ستضع خبرتها في مجال التكنولوجيا الرقمية في خدمة الإدارة المغربية لتمكينها من مواكبة التطورات الحالية في مجال التحول الرقمي.

تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يندرج في إطار التعاون المغربي- البلجيكي، وتم اعتماده خلال توقيع محضر الدورة التاسعة عشرة للجنة المختلطة للتعاون من أجل التنمية بين المغرب وبلجيكا التي انعقدت في الرباط يوم 19 ماي 2016.
 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : مدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)