السعودية تقرر تعديل أوقات التجول والسماح بإقامة صلاة الجماعة بالمساجد وعودة بعض الأنشطة الاقتصادية

الثلاثاء 26 ماي 2020 - 11:45

أخبار > العالم
السعودية تقرر تعديل أوقات التجول والسماح بإقامة صلاة الجماعة بالمساجد وعودة بعض الأنشطة الاقتصادية

أعلنت السعودية، اليوم الثلاثاء، عن تعديل أوقات منع التجول الجزئي وعودة بعض الانشطة الاقتصادية والسماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة والتنقل بين المدن ورفع تعليق الرحلات الجوية المحلية وذلك باستثناء مدينة مكة المكرمة.
 
وأفاد مصدر رسمي بأن هذه القرارات تأتي "بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19 "، وإمكانية تغيير أوقات منع التجول الجزئي وعودة بعض النشاطات مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية" .
 
واوضح المصدر ذاته أنه سيتم ابتداء من 28 وحتى 30 ماي الجاري تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة فيما عدا مدينة " مكة المكرمة " لتصبح من الساعة السادسة صباحا حتى الثالثة عصرا .
 
ونوه إلى أنه سيتم السماح بالتنقل بين المناطق والمدن في المملكة بالسيارة الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول إضافة إلى استمرار عمل الأنشطة المستثناة حيث يتم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها في فترة السماح وذلك في مجالات محلات تجارة الجملة والتجزئة والمجمعات التجارية " المولات ".
 
وأشار الى أنه تقرر كذلك ابتداء من 31 ماي الجاري وحتى نهاية 20 يونيو المقبل تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة فيما عدا مدينة " مكة المكرمة" ليصبح من الساعة السادسة صباحا حتى الثامنة مساء واستمرار عمل جميع الأنشطة المستثناة بقرارات سابقة.
 
واضاف أنه سيتم السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في مساجد المملكة ما عدا المساجد في "مكة المكرمة" مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية واستمرار إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام وفق الإجراءات الصحية والاحترازية المعمول بها حاليا.
 
كما شملت القرارات رفع تعليق الحضور للوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص والعودة لممارسة أنشطتها، وكذا رفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة التي تحددها الهيئة العامة للطيران المدني بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الأخرى ذات العلاقة علاوة على رفع تعليق السفر بين المناطق بوسائل المواصلات المختلفة.
 
وكشف المصدر ذاته انه تقرر أيضا ابتداء من 21 يونيو المقبل العودة لأوضاع الحياة الطبيعية في جميع مناطق المملكة ومدنها إلى ما قبل فترة إجراءات منع التجول فيما عدا مدينة " مكة المكرمة " .
 
وسجل استمرار تعليق العمرة والزيارة حيث ستتم مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية ، اضافة الى استمرار تعليق الرحلات الدولية حتى إشعار آخر.
 
وكانت السعودية، قررت نهاية فبراير الماضي تعليق الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا، ودخول أصحاب التأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطراً.
 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي1 تيفي.كوم و (و.م.ع)