الصحافة الإيطالية تسلط الضوء على إطاحة الأمن المغربي بأحد قادة مافيا "مازاريلا"

الأربعاء 20 مارس 2019 - 01:31

أخبار > المغرب
الصحافة الإيطالية تسلط الضوء على إطاحة الأمن المغربي بأحد قادة مافيا "مازاريلا"

سلطت الصحافة الإيطالية الضوء على العملية الأمنية بمراكش، والتي مكنت مطلع الأسبوع الجاري من الإطاحة بأحد قادة الشبكة الإجرامية الإيطالية المعروفة باسم "مازاريلا" التابعة للتنظيم الإجرامي العالمي "كومورا".
 
وقد تناولت صحيفة "نابولي توداي" الإيطالية، الموضوع بالتفصيل، حيث كتبت "نهاية 5 سنوات من فرار المتهم في المغرب"، مشيرة إلى أن هذه العملية تأتي في إطار تفعيل التعاون الأمني بين البلدين.
 
وأوردت الصحيفة تعليق وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني على خبر إلقاء القبض على المشتبه فيه بالمغرب، في تغريدة على "تويتر"، جاء فيها  "إنها هدية جيدة لجميع الإيطاليين"، مؤكدا أن "إيطاليا الآن لن تمنح راحة لأولئك الذين يرتكبون جرائم ويهربون".
من جهتها سلطت صحيفة "كوتديانو"، الضوء على تفاصيل العملية الأمينة التي أسفرت عن اعتقال المواطن الإيطالي بمنطقة أوريكا نواحي مراكش، بناء على طلب من السلطات القضائية الإيطالية، التي أصدرت نشرة حمراء في حقه من طرف "أنتربول".
 
وأضافت أن الشخص المطلوب الذي يتواجد تحت المراقبة النظرية في المغرب، يرتقب أن يتم تسليمه إلى السلطات الإيطالية فور انتهاء المسطرة القانونية بهذا الخصوص.
 
يشار إلى أن المواطن الإيطالي الموقوف الذي يدعى أنطونيو برينو، ويبلغ من العمر 44 سنة، يشتبه بتورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد وحيازة أسلحة نارية بدون سند مشروع.

 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : مدي1تيفي.كوم ووكالات