الفلسطينيون يؤكدون في الأمم المتحدة أن أي ضمّ من جانب إسرائيل هو "جريمة"

الأربعاء 24 يونيو 2020 - 17:56

أخبار > العالم
الفلسطينيون يؤكدون في الأمم المتحدة أن أي ضمّ من جانب إسرائيل هو "جريمة"

أكد وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، أمام مجلس الأمن الدولي أن أي ضم من جانب إسرائيل لأراضٍ فلسطينية هو عبارة عن "جريمة"، محذراً من "تداعيات فورية" في حال تنفيذ هذا المشروع.
 
وتابع الوزير أن الجميع يتحدث عن "مفترق طرق"، لكن المشكلة هي أن إسرائيل "للأسف هي السائق" وترفض الامتثال إلى "إشارة التوقف الحمراء" من أجل "تقييم تداعيات خياراتها"، مضيفا أن "على إسرائيل أن تدرك أن أي عملية ضم ستكون لها تداعيات فورية وملموسة".
 
وقال المالكي "لذا طالبنا المجتمع الدولي بتبني تدابير فاعلة، بما فيها العقوبات، لردع" اسرائيل من المضي قدما في ضم أراض فلسطينية.
 
وقال "الضم ليس فقط عملا غير شرعي إنما هو جريمة".
 
وأكد المالكي أن إسرائيل وعلى الرغم من ذلك "تبدو مصممة على تجاهل إشارة التوقف الحمراء الكبيرة التي رفعها بوجهها المجتمع الدولي لإنقاذ أرواح".
 
وقال المالكي إن "نظاما كهذا لا يمكن أن يستمر" وممارساته "ستؤدي فقط إلى زعزعة الاستقرار والأمن كما حصل مرارا".
 
وقال إن إسرائيل "تختبر مدى تصميم المجتمع الدولي"، مضيفا "علينا أن نثبت أنها على خطأ".
 
وفي ردّه قال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون إن الفلسطينيين رفضوا إجراء مفاوضات مع بلاده وهو ما أدى إلى الوضع الذي نشهده حاليا.
 
ويتوقّع أن تعلن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتانياهو اعتبارا من الأول من تموز/يوليو استراتيجيتها لتطبيق الخطة الأميركية. وهي قد تتضمن ضم إسرائيل لمستوطنات يهودية وأراضي غور الأردن.
 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : Medi1tv.com et AFP