الوداد في الموسم الجديد .. رهان على أربع واجهات وسقف طموحات عال جدا

الخميس 12 شتنبر 2019 - 14:06

رياضة > البطولة الوطنية
الوداد في الموسم الجديد .. رهان على أربع واجهات وسقف طموحات عال جدا

يسعى فريق الوداد الرياضي لتدوين صفحة جديدة من تاريخ تتويجاته ،وهو يستعد لدخول غمار التنافس على أربع واجهات برسم الموسم الرياضي الجديد 2019 -2020 .

وسيجد الوداد نفسه خلال هذا الموسم مطالبا بالدفاع عن لقبه في البطولة الإحترافية، ومحاولة تجديد عهده بلقب كأس العرش، الغائب عن خزائنه منذ مواسم، إضافة إلى دوري أبطال إفريقيا، الذي لعب مباراته النهائية في الموسم الماضي، ودوري الأندية العربية البطلة، الذي يحمل هذا الموسم لقب جلالة الملك محمد السادس.

ويعتبر يوسف أشامي، المدرب المساعد ضمن طاقم الفريق الأحمر، أن "سقف طموحات الوداد خلال الموسم الجديد عال جدا"، مشيرا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إلى أن "الوضع الطبيعي هو أن يلعب الوداد على الألقاب".

ويعد الوداد أنجح فريق مغربي خلال المواسم الخمسة الماضية بتحقيقه عدة ألقاب إفريقية ووطنية "ما سيفرض تعبئة جماعية داخل مكونات الفريق لتحقيق الأهداف والحفاظ على المكاسب"، يقول أشامي.

وتمكن زملاء المتألق وليد الكرتي، خلال فترة خمسة مواسم الماضية، من التتويج ثلاث مرات بلقب البطولة الإحترافية، ولقب لدوري أبطال إفريقيا، وآخر لكأس السوبر الإفريقي.

وشرع الوداد في التحضير لموسمه الجديد منذ بداية شهر يوليوز الماضي، تحسبا لإعادة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا التي واجه خلالها الترجي التونسي في متم شهر ماي الماضي، ولم تشهد نهايتها القانونية في الإياب، بملعب رادس في تونس، قبل أن تقرر اللجنة الانضباطية التابعة للكنفدرالية الإفريقية "كاف" منح اللقب للفريق التونسي، بعد أن بتت كل من اللجنة التنفيذية للكاف ومحكمة التحكيم الرياضية في الموضوع.

وينتظر مسؤولو القلعة الحمراء حكما نهائيا من لجنة الاستئناف ب"كاف"، يتوقع أن يصدر في منتصف شهر ستنبر الحالي.

ووزع الوداد، بقيادة مدربه الجديد، الصربي زوران مالونوفيتش، فترة الاستعدادات على مرحلتين، الأولى كانت بمدينة الدارالبيضاء، والثانية بمدينة مراكش تخللتها مباريات ودية "ركزت على تحسين منسوب اللياقة البدنية لدى اللاعبين"، يوضح أشامي، الذي تأسف لغياب بعض اللاعبين الأساسيين عن فترة التحضيرات بسبب التزامهم مع المنتخب الوطني.

ويدخل الوداد المنافسة في الموسم الجديد في غياب نجم خط هجومه محمد أوناجم، الذي فضل مغادرة البطولة الوطنية والتعاقد مع نادي الزمالك المصري، كما سمح الفريق الأحمر لعدة لاعبين بالانضمام إلى فرق أخرى، إما بصفة نهائية أو على سبيل الإعارة وهم محمد وتارا (نهضة الزمامرة) ومحمد منار (النادي السالمي) وفيصل حداد وحمزة الواسطي (شباب المحمدية).

في مقابل المغادرين، عزز الفريق الأحمر صفوفه بالمهاجم الدولي المغربي أيوب الكعبي، على سبيل الإعارة، من فريق هيباي تشاينا فورتشون الصيني، كما سيستعين خط الهجوم الودادي بالكونغولي كابونغو كاسونغو، القادم من نادي الزمالك المصري، أما على مستوى الدفاع فقد جرى تدعيمه بالمدافع الاوغندي مورشيد جيكو، من سيمبا التنزاني .

كما تعاقد الفريق أيضا مع لاعب الوسط الهجومي، محمد كمال، القادم من فريق الجيش الملكي، والمهاجم هيثم البهجة، اللاعب السابق للنادي الرياضي السالمي، والمدافع إبراهيم نجم الدين.

يذكر أن الوداد الرياضي كان قد أجرى مباراة رسمية خارج ميدانه، أمام المريخ السوداني، يوم 31 غشت الماضي، ضمن ذهاب الدور الأول لدوري الأندية العربية البطلة، وعاد منها بنتيجة التعادل بهدف لمثله.

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : مدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)