انطلاق أشغال قمة مجموعة الـ20 في أوساكا باليابان

الجمعة 28 يونيو 2019 - 09:10

أخبار > العالم

 انطلقت أشغال القمة الـ14 لمجموعة الـ20، الجمعة، في أوساكا باليابان، بحضور قادة البلدان الأعضاء في المجموعة وعدد من القادة الضيوف ومسؤولي منظمات دولية، وسط ترقب دولي كبير حول مآل الملفات الساخنة التي تناقشها القمة.

وافتتح اجتماع القمة الذي سيهيمن عليه مناقشات مثيرة للجدل حول التجارة والتوترات الجيوسياسية وتغير المناخ، رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، قائلا "لدينا فرصة كبيرة في هذه القمة لتشجيع نمو الاقتصادي العالمي".

وقال آبي لدى افتتاح الجلسة "حولت الرقمنة بشكل سريع جوانب مختلفة في مجتمعنا واقتصادنا".

ومن المتوقع أن تناقش القمة 8 مواضيع أساسية على أجندة الاجتماعات هي الاقتصاد العالمي وتمكين المرأة والتنمية والتجارة والاستثمار والابتكار والصحة والبيئة والطاقة بالإضافة إلى ملف التوظيف.

وتركز الجلسة الأولى للاجتماع على الاقتصاد الرقمي، وستكون المخاوف بشأن الخصوصية والأمان مدرجة على جدول الأعمال.

وتتوجه أنظار العالم خلال هذه القمة إلى اللقاء الذي سيجمع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ، غدا السبت، لتدارس الحلول المحتملة لوقف تصاعد الحرب التجارية بين البلدين الولايات المتحدة والصين.

وقبل انعقاد القمة، حذر زعماء الاتحاد الأوروبي من الأضرار التي يتعرض لها الاقتصاد العالمي جراء تصاعد تلك الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وقال رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، في لقاء صحفي، إن العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين "صعبة" وتسهم في تباطؤ في الاقتصاد العالمي، مضيفا أن الاتحاد الأوروبي يعمل عن كثب مع الولايات المتحدة والصين واليابان بشأن إصلاح منظمة التجارة العالمية.
 

Embed video MEDI1TV - News

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : مدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)