بكين .. اجتماع رفيع المستوى بين كبار مسؤولي الجيشين الأمريكي والصيني

الثلاثاء 15 يناير 2019 - 16:30

أخبار > العالم
بكين .. اجتماع رفيع المستوى بين كبار مسؤولي الجيشين الأمريكي والصيني

انعقد، الثلاثاء 15 يناير، في بكين اجتماع رفيع بين كبار مسؤولي الجيشين الأمريكي والصيني، تناول عددا من القضايا كتعزيز العلاقات بين الجيشين، فضلا عن تبادل الآراء حول قضايا تايوان وبحر الصين الجنوبي.
 
وذكرت شبكة تلفزيون الصين الدولية "سي جي تي إن"، استنادا إلى وزارة الدفاع الصينية، أن اللقاء جمع بين رئيس الأركان المشتركة للجنة العسكرية المركزية، الجنرال لي تسوه تشنغ، وقائد عمليات البحرية الأميركية الأدميرال جون ريتشاردسون.
 
وفي ما يتعلق بقضية تايوان، أبرزت الشبكة أن الجنرال لي شدد على أنه "لن يتم السماح بأي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية للصين، ومصالحها الأساسية والرابطة الوطنية للشعب الصيني"، مضيفا أن الجيش الصيني سيقف في وجه أي محاولة لانفصال تايوان، من أجل الحفاظ على سيادة الصين ووحدة أراضيها.
 
وأبرزت أن الجنرال لي أكد على أن المصالح المشتركة للصين والولايات المتحدة تفوق بكثير خلافاتهما، وأن التعاون هو الخيار الأفضل، مضيفا أنه يتعين على الجانبين زيادة الثقة والسيطرة على المخاطر، وجعل الروابط العسكرية تدفع العلاقات الثنائية.
 
وأشار إلى أن دور الجيشين في تقوية العلاقات الثنائية أمر أساسي، معربا عن أمله في أن تعزز الصين والولايات المتحدة الثقة المتبادلة والتعاون، والتعامل مع النزاعات بشكل صحيح، والعمل معا من أجل علاقات أفضل بين القوات المسلحة في كلا البلدين.
 
من جانبه، قال الأدميرال ريتشاردسون أن الولايات المتحدة تقدر عاليا العلاقة العسكرية البناءة والموجهة نحو تحقيق النتائج، مضيفا أن بلاده مستعدة لزيادة التفاهم المتبادل والحد من سوء الفهم وسوء التقدير. وأشار إلى أنه يتعين على الجانبين تحسين قنوات الاتصال لتسهيل الحوار المفتوح.

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي1 تيفي.كوم و (و.م.ع)