بنين رقم صعب في "الكان" تحرج غانا

الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 23:37

رياضة > الكرة العالمية

تعادل منتخب غانا لكرة القدم مع منتخب بنين بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء، باستاد الاسماعيلية (140 كلم عن القاهرة) ضمن الجولة الأولى/المجموعة الخامسة، من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.
 
وسجل للمنتخب الغاني "البلاك ستارز" الأخوان أندري وجوردان أيو على التوالي في الدقيقتين 9 و 63 من زمن المباراة، فيما تمكن ميكائيل بوتي من إحراز هدفين اثنين لمنتخب بنين في الدقيقتين 2 و 42 خلال هذه المباراة التي قادها الحكم التونسي يوسف السريري.
 
فمع بداية الشوط الأول فاجأ منتخب بنين "السناجب" نظيره الغاني بتسجيل هدف مبكر هو الأسرع في البطولة إلى الآن، في الدقيقة الثانية إثر هجمة خاطفة للاعب ميكائيل بوتي باغث بها حارس مرمى "البلاك ستارز".
 
غير أن رد فعل غانا لم يتأخر كثيرا عندما تمكن أندري أيو من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 9 من زمن المباراة .
 
وقبل انتهاء الشوط الأول بثلاث دقائق(د 42) تمكن جوردان أيو نجل المخضرم أبيدي بيلي، من تسجيل الهدف الثاني لغانا بعد أن استغل خطأ للمدافع فيرون الذي لم يتحكم في الكرة ليخطفها بشكل سريع اللاعب أيو ويركنها في شباك الحارس فارنولي. وأكمل منتخب غانا المباراة بعشرة لاعبين بعد أن اشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه جون بويه بعد تدخله بعنف في حق أحد لاعبي منتخب بنين، مسجلا بذلك أول حالة طرد في البطولة. 
 
واستغل منتخب بنين هذا النقص العددي حيث عاد ميكائيل بوتي ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 63 بعد تلقيه الكرة من ركنية سددها بقوة لتركن في شباك مرمى حارس غانا . وبتسجيله لهدفين اثنين في هذه المباراة يتصدر اللاعب ميكائيل بوتي قائمة هدافي البطولة الى الآن. 
 
وفي وقت سابق اليوم ، فاز منتخب الكاميرون على غينيا بيساو بهدفين للاشيئ ليتصدر المجموعة السادسة بمفرده بثلاث نقاط . 
 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي1 تي في.كوم ومع