تصريح رونار قبل مواجهة "الأسود" وجنوب إفريقيا

الأحد 30 يونيو 2019 - 13:20

رياضة > المنتخب الوطني
تصريح رونار قبل مواجهة "الأسود" وجنوب إفريقيا

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم هيرفي رونار، اليوم الأحد 30 يونيو بالقاهرة، إن النخبة الوطنية ستسعى للفوز في مباراة غد الاثنين على جنوب إفريقيا برسم الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.
 
وأوضح رونار في المؤتمر الصحفي عشية هذه المواجهة، أن أسود الأطلس سيلعبون من أجل الفوز والحفاظ على المستوى الجيد الذي ظهروا به حتى الآن في هذه البطولة القارية.
 
وتابع في هذا الصدد أن "منتخب جنوب إفريقيا سيكون بحاجة لتحقيق الفوز من أجل الحفاظ على آماله في بلوغ الدور الثاني لذلك ستكون المباراة صعبة وقوية، لكن يتعين علينا الانتصار والحفاظ على العمل الجيد الذي قدمناه منذ انطلاق البطولة".
 
وقال الناخب الوطني "احتفظ بذكريات جيدة جدا أمام جنوب إفريقيا عندما كنت أتولى تدريب زامبيا (...) "البافانا بافانا" "فريق شاب وجيد، يضم مجموعة مميزة من اللاعبين وعلينا احترام المنافس من أجل تحقيق الفوز".
 
وأضاف "هدفنا بالتأكيد صدارة المجموعة والتأهل من أجل المنافسة وبقوة على اللقب، ولن يحدث ذلك سوى بالعمل الجيد والتركيز وهو ما نسعى إليه جاهدين".
 
وأردف قائلا "مباراتنا أمام جنوب إفريقيا ستكون بالتأكيد صعبة، وسأقوم ببعض التعديلات على التشكيلة نظرا لأهمية وطبيعة المباراة".
 
وبخصوص إشراك اللاعب زياش من عدمه قال رونار "زياش بذل مجهودا كبيرا في المباراتين السابقتين ونحن نعتمد عليه بشكل أساسي لأنه لاعب واعد وقادر على التسجيل في أي وقت".
 
وعن مستوى الفريقين قال رونار إن "المنتخبين مختلفين تماما ويلعبنا بطريقتين وأسلوبين مغايرين (...) سنركز على النقاط الإيجابية التي خرجنا بها من المباراتين السابقتين وعلينا استغلالها في مباراة الغد (... ) كان بالإمكان الخروج بأهداف أكثر في مباراتي الكوت ديفوار وناميبيا ولكننا خضنا مواجهتين صعبتين كذلك".
 
وردا على سؤال حول أفضل المنتخبات في الكان حتى الآن أبرز رونار أن منتخبات مدغشقر وزيمبابوي والجزائر قدمت كرة جيدة، وكذلك نيجيريا التي حصلت على 6 نقاط في الجولتين الأولى والثانية.
 
من جهته أكد اللاعب نور الدين أمرابط، الذي اختير افضل لاعب في مباراة كوت ديفوار، عزم العناصر الوطنية على توقيع انتصار ثالث غدا ضد جنوب افريقيا.
 
وقال "الأمور تسير بشكل جيد في صفوف المنتخب، بالتأكيد هدفنا، هو الذهاب بعيدا في هذه البطولة الإفريقية، وتحقيق اللقب لإمتاع الجماهير المغربية".
 
ويتصدر أسود الأطلس المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، يليهم كوت ديفوار بـ 3 نقاط، ثم جنوب أفريقيا بنفس الرصيد، بينما يتذيل منتخب ناميبيا ترتيب المجموعة بدون رصيد.
 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي1 تي في.كوم وو.م.ع