تصريح مدرب منتخب ناميبيا بعد الهزيمة أمام "الأسود"

الأحد 23 يونيو 2019 - 20:26

رياضة > الكرة العالمية

قال مدرب منتخب ناميبيا لكرة القدم ريكاردو مانيتي، إن عامل الخبرة والتجربة كان حاسما في منح المنتخب الوطني المغربي الفوز في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الأحد  23 يونيو برسم مباريات الجولة الاولى من المجموعة الرابعة في بطولة كاس أمم افريقيا مصر 2019.
 
وأضاف مانيتي في مؤتمر صحفي عقب المباراة أن منتخب ناميبيا كان يستحق الخروج بالتعادل، موضحا أن "النتيجة كانت محبطة لأننا لم ننجح في اقتناص نقطة كانت ستكون ثمينة بالنسبة لنا".
 
 
وتابع في هذا الصدد أن ناميبيا ستكون لها الكلمة في الجولتين القادمتين وفي تحديد من سيتأهل في هذه المجموعة للدور الموالي.
 
وقال "واجهنا اليوم منتخبا قويا ومنظما له من البدلاء لاعبون من نفس مستوى الأساسيين، (...) لديهم قوة ومرونة كبيرة، واعتقد أن أسود الأطلس قادرون على الوصول للنهاية بل وحصد اللقب أيضا".
 
وأشار إلى أن اللقاء المقبل أمام جنوب إفريقيا سيكون مختلفا تماما وسيكون بمثابة ديربي إفريقي، وعن التكتل في الدفاع طيلة المباراة، قال مانيتي " أنا كمدير فني أوظف ما لدي من إمكانات وألعب مثل الشطرنج (...) البعض يسأل لماذا نلعب بطريقة دفاعية، وأنا أقول إني أختار الطريقة التكتيكية التي تناسب إمكانات فريقي، وهذا لا يعني أنني أحب اللعب بالطريقة الدفاعية، وسوف يكون هناك اختلاف في مباراة جنوب أفريقيا المقبلة".
 
وعبر عن ارتياحه للمستوى الذي ظهر به فريقه اليوم أمام اسود الاطلس رغم الخسارة بهدف نظيف، مشيرا إلى أن مجموعته في حاجة إلى مزيد من الخبرة والاحتكاك خاصة وأن معظم اللاعبين يلعبون في الدوريات المحلية أو داخل القارة الإفريقية.
 
وأنهى ريكاردو حديثه قائلا "لا يزال أمامنا مباراتان، والتركيز في المعسكر والثقة أمران في غاية الأهمية، ولن نفقد الأمل والعزيمة، لأن فقدانهما سيعيدنا إلى نامبيا سريعا، وسنلعب المباراة القادمة بكل جدية".

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي1تيفي.كوم و و.م.ع