توقعات طقس السبت .. أجواء حارة ببعض المناطق وأمطار بأخرى

الجمعة 8 ماي 2020 - 12:17

أخبار > المغرب
توقعات طقس السبت .. أجواء حارة ببعض المناطق وأمطار بأخرى

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا السبت، أن تظل الأجواء نسبيا حارة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.
 
كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة خلال الصباح، حيث ستكون مرفوقة بكتل من الضباب بالسواحل الشمالية والوسطى، فضلا عن تمركز بعض السحب غير المستقرة نوعا ما فوق الأطلس.
 
وسيبقى الطقس مستقرا على العموم مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي أرجاء المملكة، وابتداء من الليل ستكون السماء غائمة حيث الفرصة لنزول أمطار فوق كل من السواحل والسهول الواقعة شمال الصويرة، ومنطقة طنجة، الريف، الواجهة المتوسطية وسايس.
 
ومن المحتمل أن تهب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي ، وجنوب المنطقة الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية.
 
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الجنوبي الغربي بالجنوب الشرقي، وشمالية بالأقاليم الجنوبية و ضعيفة الى معتدلة شمالية- غربية شمال البلاد .
 
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و13 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 13 و 18درجة بالشمال والوسط، وشمال المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية ، وما بين 19 و24 درجة جنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي ، وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و23 درجة بالجنوب-الشرقي، وجنوب الأقاليم الجنوبية.
 
وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 18 و24 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 24 و 30 درجة شمال المنطقة الشرقية، والسهول الشمالية و الوسطى، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و36 درجة شمال المنطقة الشرقية ، و السهول الشمالية ، والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية ، وما بين 30 و 36 درجة جنوب المنطقة الشرقية، والأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية وما بين 36 و 38 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد .
 
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى أحيانا هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين سبارتيل وبوجدور، وبباقي السواحل .
 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : Medi1tv.com et MAP