روسيا تعود رسميا إلى مجلس أوروبا

الخميس 29 غشت 2019 - 21:35

أخبار > العالم
روسيا تعود رسميا إلى مجلس أوروبا

عادت روسيا عمليا اليوم الخميس 29 غشت الى مجلس أوروبا بعد أدائها رسوم العضوية المجمدة سابقا .
 
وأكدت مصادر رسمية روسية اليوم الخميس أن موسكو أكملت تسديد ما تبقى من الديون المستحقة عليها من رسوم العضوية المجمدة سابقا في مجلس أوروبا ،وذلك على "خلفية بوادر تبعث على تفاؤل حذر ببدء تغير موقف الغرب تجاه روسيا في قضايا سياسية وأمنية معروفة" ،حسب تعبير موسكو .
 
ويقضي القرار الحكومي الروسي بتخصيص قرابة 54.7 مليون دولار من الميزانية الفيدرالية الروسية لتحويلها إلى ميزانية مجلس أوروبا وميزانيات هيئاتها الأخرى ، الصندوق الاحتياطي للتقاعد والميزانية الطارئة ومجموعة "بومبيدو" "المختصة في مكافحة المخدرات و"لجنة البندقية" للديمقراطية عن طريق القانون ومجموعة دول ضد الفساد ، والاتفاق الجزئي المفتوح بشأن التنبؤ بالكوارث الطبيعية والتكنولوجية ومنع وقوعها، إضافة إلى الاتفاق الجزئي الموسع حول التوجهات الثقافية لمجلس أوروبا.
 
وتسدد روسيا بذلك الديون المترتبة عنها خلال عامي 2017 و2018، حسب بيان صدر عن الحكومة الروسية ونشر اليوم الخميس على موقع البوابة الرسمية للمعلومات القانونية الروسية.
 
وسبق لموسكو أن سددت رسوم عضويتها في مجلس أوروبا للعام 2019 بقيمة 33 مليون يورو، وذلك بعد أن صوتت الجمعية البرلمانية للمجلس في يونيو الماضي، لصالح إعادة حق التصويت لروسيا، بعد 5 سنوات من تجميده على خلفية قضية ضم شبه جزيرة القرم سنة 2014.
 
وردا على هذا الإجراء، جمدت موسكو ،التي تعد إحدى الأطراف المساهمة الرئيسة في ميزانية المجلس، جزءا من المدفوعات المخصصة في يونيو 2017، حتى "استعادة حقوق الوفد الروسي بالجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا".

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي1 تيفي.كوم و و.م.ع