رونار يتحدث عن وجهته ويكشف العروض الجديدة

الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 10:46

رياضة > المنتخب الوطني
رونار يتحدث عن وجهته ويكشف العروض الجديدة

تحدث هيرفي رونار عن مستقبله بعد استقالته من تدريب المنتخب الوطني المغربي، وقال المدرب الفرنسي في حوار مع صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، إنه سيتخذ مسارا جديدا في حياته المهنية، وسيعلن عنه في الوقت المناسب بحسب تعبيره.

وأكد رونار، أنه تلقى عروضا من منتخبات وأندية في آسيا، موضحا أنه لم يتلق بالمقابل أي عرض لتدريب منتخب أوروبي، وأنه سيتخذ القرار خلال الـ15 يومًا المقبلة.

وكان رونار قد أعلن استقالته عبر بيان نشره عبر حسابه على "تويتر"، قال فيه "حان الوقت بالنسبة إلي لطي صفحة هذا الفصل الطويل والجميل من حياتي"، والذي بدأ على رأس الإدارة الفنية لأسود الأطلس مطلع عام 2016.
وأشار رونار الى أنه أبلغ رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع بالقرار الذي اتخذه "بعد تفكير معمق"، وأن الأخير التزم باحترامه، مشددا على أن قرار الرحيل عن المنتخب "كان متخذا قبل أمم إفريقيا 2019" التي استضافتها مصر بدءا من 21 حزيران/يونيو، وانتهت الجمعة بإحراز المنتخب الجزائري اللقب للمرة الثانية في تاريخه، بفوزه 1-صفر على السنغال.

وأقصي المنتخب المغربي بشكل مفاجئ من البطولة التي كان من أبرز المرشحين لنيل لقبها، لاسيما بعد إنهائه دور المجموعات بالعلامة الكاملة والشباك النظيفة في صدارة المجموعة الرابعة. لكن أسود الأطلس خسروا في الدور ثمن النهائي أمام منتخب بنين المتواضع بركلات الترجيح 4-1، بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.
ورأى رونار "جميعنا كنا نأمل في تحقيق نتائج أفضل في أمم إفريقيا 2019 في مصر، لكن هذه حال كرة القدم، فهي تولد آمالا كبيرة (...) وتعيدنا بشكل قاس الى واقع إقصاء جد مبكر بركلات الترجيح".

من جهته أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الاثنين بالصخيرات، توصله الأحد برسالة استقالة المدرب الفرنسي هيرفي رونار من تدريب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم.
وأوضح لقجع، خلال لقاء تواصلي نظمته الجامعة مع أسرة كرة القدم المغربية، أن استقالة المدرب الفرنسي ستصبح سارية المفعول بعد مرور 15 يوما.
وأشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى أنه سيتم الإعلان في الأسبوع المقبل عن اللجنة التي ستتكلف بدراسة السير الذاتية لطلبات تدريب المنتخب المغربي.
واعتبر لقجع أن حصيلة رونار مع المنتخب المغربي "إيجابية"، حيث ساهم في وضعه على السكة الصحيحة، بعدما كان يحتل المركز ال80 عالميا، وبات من أقوى المنتخبات على الساحة الافريقية.
وتابع أن المنتخب المغربي قام بمسار رائع مند 2016، تمثل في التأهل لثمن نهاية كأس افريقيا 2017، والتأهل لنهائيات كأس العالم بعد غياب دام 20 سنة، وبداية رائعة في كأس افريقيا الأخيرة بمصر، قبل أن يقصى بشكل مفاجئ أمام البنين.
وأبرز لقجع أن هذا الاقصاء المفاجئ، بعد الظهور الجيد في دور المجموعات، شكل خيبة أمل كبيرة بالنسبة له شخصيا، وللجمهور المغربي، الذي كان ينتظر وصول أسود الاطلس للمربع الذهبي على الأقل.
 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : مدي1تيفي.كوم ووكالات