صفقة غريزمان تشعل أزمة بين أتليتكو مدريد وبرشلونة

السبت 13 يوليوز 2019 - 11:08

رياضة > الكرة العالمية
صفقة غريزمان تشعل أزمة بين أتليتكو مدريد وبرشلونة

أشعل المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان، أزمة غير مسبوقة بين ناديي برشلونة وأتلتيكو مدريد، عقب الإعلان الرسمي الجمعة 12 يوليوز، عن انتقاله إلى صفوف النادي الكتالوني بعدما دفع الأخير قيمة الشرط الجزائي في عقده مع نادي العاصمة والبالغ 120 مليون يورو اعتبرها الأخير "غير كافية".
 
واعتقد بطل العالم البالغ من العمر 28 عاما والذي كان أعلن في 14 ماي الماضي مغادرته أتلتيكو مدريد هذا الصيف، أنه قد أنهى أخيرا مسيرته مع الممثل الثاني للعاصمة الإسبانية بعد إضفاء الطابع الرسمي على انتقاله إلى برشلونة حتى عام 2024.
 
لكن أتلتيكو مدريد الذي تدهورت علاقاته مع الدولي الفرنسي في الأسابيع الأخيرة، لدرجة أنه لم يحضر إلى النادي يوم الأحد عند استئناف التداريب الإعدادية للموسم الجديد، رد بقوة على النادي الكتالوني، ببيان أكد فيه إنه "من الواضح أن الاتفاق المبرم بين اللاعب ونادي برشلونة قد أبرم قبل أن يتم تخفيض الشرط الجزائري من 200 إلى 120 مليون يورو" في الأول من يوليوز الحالي.
 
واعتبر أتلتيكو مدريد أنه "لذلك فإن المبلغ الذي تم إيداعه الجمعة لدى الرابطة الإسبانية لكرة القدم من طرف محامي اللاعب الفرنسي غير كاف"، مشيرا إلى أنه يعتقد "أن فسخ العقد تم قبل نهاية الموسم بسبب الوقائع والأفعال والمظاهرات التي قام بها اللاعب".
 
وأوضح النادي الذي كان غريزمان يرتبط معه بعقد من حيث المبدأ حتى عام 2023، أنه "بدأ الإجراءات التي يعتبرها مناسبة للدفاع عن حقوقه ومصالحه المشروعة"، دون المزيد من التفاصيل.
 
وكان أتلتيكو مدريد أصدر بيانا الأسبوع الماضي ندد فيه بـ"عدم احترام" اللاعب والنادي الكتالوني بعدما تفاوضا سرا على التعاقد في شهر مارس الماضي في خضم المنافسة على الالقاب هذا الموسم وتحديدا خوض أتلتيكو مدريد لمباراتيه ضد يوفنتوس الإيطالي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
وارتفع التوتر بين الناديين بعدما غاب غريزمان عن بداية استعدادات أتلتيكو مدريد للموسم الجديد الأحد الماضي ما دفع الأخير إلى فتح إجراء تأديبي بحق المهاجم الفرنسي.
 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي1 تي في.كوم ووكالات