صوفيا .. التوقيع على مذكرة تفاهم بين المغرب وبلغاريا لدعم التكوين في المجال الدبلوماسي

الخميس 13 شتنبر 2018 - 18:46

أخبار > المغرب
صوفيا .. التوقيع على مذكرة تفاهم بين المغرب وبلغاريا لدعم التكوين في المجال الدبلوماسي

تم اليوم الخميس 13 شتنبر بالعاصمة صوفيا، توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وبلغاريا، تروم، في جملة أمور، تعزيز التعاون ودعم التكوين في المجال الدبلوماسي.
 
ويهدف الاتفاق، الذي وقعه كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة ونائبة رئيس الوزراء البلغاري المكلفة بإصلاح العدالة ووزيرة الخارجية إيكاترينا زاخاريفا، إلى دعم التكوين في مجال القانون الدولي، و تبادل المعلومات بخصوص القانون الدولي والقانون الدبلوماسي ،وغيرها من التخصصات المتعلقة بممارسة العمل الدبلوماسي والعلاقات الدولية.
 
وفي كلمة بالمناسبة ، قال ناصر بوريطة إن المغرب وبلغاريا يطوران معا تعاونا مثمرا في مختلف المجالات، وتجمعهما علاقات قوية مبنية على الاحترام المتبادل.
 
ودعا الوزير إلى وضع "خارطة طريق" لدعم الشراكة البينية وإعطاء مضمون للأهداف المسطرة، معتبرا أنه من الضروري تعزيز وتوفير آليات فاعلة للتواصل بين الفعاليات الاقتصادية للبلدين لبلورة مشاريع جديدة ، خاصة في قطاعات الزراعة والسياحة وغيرها من المجالات الحيوية.
 
وأبرز ناصر بوريطة "نحن نقدر الدعم الهام لبلغاريا" لتنمية الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، داعيا إلى دعم الحوار بين البلدين الشريكين ،خاصة حول مسألة الهجرة.
 
وقد جرى حفل توقيع مذكرة التفاهم بحضور سفيرة المملكة في بلغاريا، زكية الميداوي، ومدير الشؤون الأوروبية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، رضوان الدغوغي.
 
وأجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة ونائبة رئيس الوزراء البلغاري المكلفة بإصلاح العدالة ووزيرة الخارجية إيكاترينا زاخاريف في وقت سابق مباحثات تناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك.

المصدر : ميدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)