عداء مغربي يتوج بماراثون دبي

الأحد 16 دجنبر 2018 - 18:29

رياضة > رياضات أخرى
 عداء مغربي يتوج بماراثون دبي

فاز العداء المغربي رشيد المرابطي بسباق "مراس ألترا ماراثون المرموم 2018" بدبي ، الذي يعد أطول سباق قدرة صحراوي في العالم ممتد على مسافة 270 كلم ،فيما حلت مواطنته عزيزة راجي ثانية في فئة السيدات .
 
وقطع المرابطي مسافة السباق ،الذي اختتم مساء أمس السبت 15 دجنبر واستغرق 5 أيام ، في توقيت زمني كلي تجاوز 30 ساعة، متقدما على صاحب المركز الثاني الفرنسي ميريل روبرت بفارق دقائق معدودة، وجاء خلفهما في المركز الثالث الإيراني أكبر ناجدينريان في هذا التظاهرة الرياضية التي تشكل تحديا فريدا تجمع نخبة من المتسابقين من مختلف دول العالم. 
 
وبخصوص السيدات، حققت العداءة المغربية راجي إنجازا مميزا للفتيات العرب بعدما حلت في المركز الثاني ( 40:03:20 ساعة ) حيث أنهت السباق خلف الأمريكية ماجدالينا بوليت ( 37:27:59 ساعة) التي فازت بالسباق ، فيما جاءت الروسية أوسكانا ريابوفا في المركز الثالث بعد أن قطعت مسافة السباق في زمن قدره 42:17:43 ساعة.
 
ونظمت هذه التظاهرة الرياضية بمشاركة نخبة من الأبطال المتخصصين في هذا النوع من سباقات التحمل من 36 دولة مع مشاركة العدد الأكبر في سباقي مسافة 50 كلم المخصصة ليوم واحد وسباق 100 كلم لمدة يومين ، فيما استقطب سباق فئة 270 كلم الذي يعد الأكثر صعوبة متسابقين عالميين في محاولة لدخول سجلات الأرقام القياسية . 
 
وتجدر الاشارة إلى أن السباق ، الذي انطلق في ال 11 من شهر دجنبر الجاري، أقيم تحت مظلة مجلس دبي الرياضي، وبدعم من بلدية دبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وهيئة كهرباء ومياه دبي.
 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي 1 تيفي.كوم و و.م.ع