عريقات: ائتلاف من 192 دولة ضد قرار اسرائيل ضم أجزاء من الضفة الغربية

الإثنين 22 يونيو 2020 - 14:27

أخبار > العالم
عريقات: ائتلاف من 192 دولة ضد قرار اسرائيل ضم أجزاء من الضفة الغربية

أعلن أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الاثنين ان لدى الفلسطينيين ائتلافا دوليا يضم 192 دولة ضد خطة اسرائيل ضم اجزاء من الضفة الغربية المحتلة.
 
وقال عريقات لوكالة فرانس برس "اصبح لدينا الان ائتلاف دولي كبير ضد قرار اسرائيل بضم مناطق في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وخصوصا في غور الاردن شرق الضفة الغربية والمناطق المحاذية للجدار الفاصل من جهة الغرب".
 
واحتلت إسرائيل الضفة الغربية حيث يعيش نحو 450 ألف إسرائيلي في مستوطنات بنيت على أراضي الفلسطينيين البالغ تعدادهم حوالى 2,7 مليون فلسطيني، في العام 1967.
 
واضاف عريقات "لا أحد ضد هذا الائتلاف أو مع الضم الا اسرائيل والولايات المتحدة. والفلسطينيون يجرون مشاورات مع هذه الدول والمجموعات لعقد اجتماع لها في الجمعية العامة للامم المتحدة في الايام المقبلة".
 
ولفت الى "ان مجلس الامن الدولي سينعقد بعد غد الاربعاء في الرابع والعشرين من حزيران/يونيو، بطلب من دولة فلسطين لمناقشة قرار اسرائيل بالضم".
 
واكد ان "سفير فلسطين بالامم المتحدة رياض منصور يجري مشاورات مكثفة ويقوم بجهد كبير مع كل الاطراف والمجموعات لنقاش مشروع مقدم الى مجلس الامن من الجانب الفلسطيني".
 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي1 تيفي.كوم و (أ.ف.ب)