عصبة الأبطال الإفريقية .. خطوة وحيدة تفصل "القلعة الحمراء" عن نصف النهائي

السبت 7 مارس 2020 - 11:21

رياضة > الكرة العالمية
عصبة الأبطال الإفريقية .. خطوة وحيدة تفصل "القلعة الحمراء" عن نصف النهائي

تسعون دقيقة فقط، تفصل نادي الوداد البيضاوي عن التأهل إلى دور نصف النهائي من دوري عصبة الأبطال الإفريقية، أبرز المسابقات الإفريقية في كرة القدم.
 
وسيخوض لاعبو الوداد البيضاوي مباراة إياب ربع النهائي، مساء اليوم السبت 07 مارس، أمام فريق النجم الرياضي الساحلي التونسي، وذلك بعد جولة الأولى حسمها فريق القلعة الحمراء لصالحه في الدار البيضاء الأسبوع الماضي بنتيجة (2-0).
 
ويوجد فريق الوداد البيضاوي الذي حل أول أمس الخميس بتونس، في وضع أفضل قبل مباراة الإياب في تونس، وإن كان فريق النجم الساحلي سيسعى جاهدا خلال هذه المواجهة إلى قلب النتيجة لصالحه أمام حوالي 50 ألف من أنصاره.
 
وسيحرص فريق الوداد البيضاوي من جانبه، على تأكيد الأداء الجيد الذي ظهر به خلال مباراة الذهاب في الدار البيضاء.
 
وقد أكد ذلك مساعد مدرب فريق الوداد البيضاوي موسى نداو الذي أعرب عن ثقته في قدرة الفريق الأحمر على فرض أسلوب لعبه و تحقيق نتيجة جيدة خلال مباراة الإياب في مواجهة النجم الساحلي التونسي في رادس (ضاحية تونس العاصمة).
 
وقال موسى نداو خلال ندوة صحافية عقب وصول فريق الوداد البيضاوي إلى تونس العاصمة "نحن واثقون من قدرتنا على الفوز في تونس".
 
وسيسعى الوداد البيضاوي بفضل مجموعة مكتملة من اللاعبين أن يحسم آخر اختبار يفصله عن الدور نصف النهائي، علما أنه قد مهد الطريق لذلك بفضل الأسبقية التي حققها على مستوى النتيجة المريحة التي أحرزها في لقاء الذهاب.
 
وعلاوة على ذلك فإن إحصائيات الناديين في آخر عشرين مباراة لعباها، في مختلف المسابقات، تعطي الامتياز لفريق الوداد البيضاوي، الذي لديه أفضل هجوم وثاني أفضل دفاع في منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.
 
فقد تمكن نادي الوداد البيضاوي من تحقيق 10 انتصارات مقابل أربع هزائم، مسجلا أكثر من هدفين في كل مباراة خلال إحدى عشرة مباراة.
 
أما بالنسبة لنادي النجم الساحلي فقد فاز في تسع مباريات ومني بسبع هزائم. ويحتل النجم الساحلي الذي كان حتى وقت قريب تحت قيادة المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو، المرتبة السادسة من بطولة الرابطة التونسية المحترفة لكرة القدم، الدرجة الأولى، برصيد 26 نقطة.
 
ويبدو أن المدرب الأسباني، الذي تولى مقاليد تدريب الوداد البيضاوي مؤخرا، بعد أن ترك تدريب النجم الساحلي، في وضع يتيح له لعب أوراق رابحة ضد فريق تونسي يعرف مؤهلاته.
 
وخلال اختباره الأول، أظهر المدرب غاريدو قدرته على التغلب على جميع استراتيجيات النجم الساحلي، خاصة وأنه على دراية بنقاط القوة والضعف لدى الفريق التونسي بقيادة المدرب قيس الزواغي المعين حديثا على رأس الإدارة التقنية للنادي.
 
وسيعتمد غاريدو لهذه الغاية على مجموعة مكتملة من اللاعبين، باستثناء يحيى عطية الله، الذي أصيب في الكاحل يوم الأربعاء أثناء حصة تدريبية.
 
وقد استعاد الوداد البيضاوي خدمات أربعة من عناصره المهمة، غابوا عنه مؤخرا بسبب الإصابة، وانضموا إلى صفوف الفريق منذ مباراة الذهاب مما يتيح المزيد من الاختيارات أمام المدرب الإسباني. ويتعلق الأمر على الخصوص بوسط الميدان الدفاعي يحيى جبران وإسماعيل الحداد.
 
أمام نادي النجم الساحلي التونسي فسيعتمد على تجربته في التدارك وانتزاع بطاقة الفوز إلى دور نصف النهائي.
 
وتبدو مهمة النجم الساحلي معقدة نوعا ما لتحقيق هذه الغاية. إذ يتعين على الفريق التونسي تحقيق الفوز بفارق ثلاثة أهداف. ويعول النجم الساحلي على مؤازرة أنصاره لتحقيق هذا الإنجاز، حيث يتوقع حضور 50 ألف متفرج، في حين أن الوداد يكفيه التعادل لإحراز التأهل.
 
وفضلا عن ذلك، سيكون فريق النجم الساحلي محروما من لاعبين أساسيين هما المدافع زيد بوغطاس ولاعب الوسط محمد الحاج محمود، اللذان سيغيبان عن مباراة الإياب، وفق ما أعلن عنه النادي التونسي يوم الثلاثاء الماضي على صفحته على الفيسبوك.
 
ويواصل اللاعبان اللذان لم يتعافيا بعد من إصاباتهما تلقي العلاج. وسيخضع بوغطاس لفحوصات طبية أخرى الأسبوع المقبل لتحديد موعد عودته إلى التداريب، بينما سيخضع محمد الحاج محمود لفحوصات جديدة اليوم السبت.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عين الحكم السنغالي ماغيت ندياي لإدارة أطوار هذه المباراة.

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي1 تيفي.كوم و و.م.ع