قرعة دوري الأبطال وكأس "الكاف" تشد الأنظار

الأربعاء 20 مارس 2019 - 18:07

رياضة > الكرة العالمية

تشارك ثلاثة أندية مغربية في سحب قرعتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، الأربعاء 20 مارس بالعاصمة المصرية القاهرة.

ويتعلق الأمر بالوداد البيضاوي الذي تأهل إلى دور الثمانية (دور الربع) لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ونهضة بركان وحسنية أكادير الذين تأهلا إلى الدور ذاته ضمن بطولة كأس الكونفدرالية.

وإلى جانب الوداد، تأهلت إلى ربع نهائي دوري الأبطال فرق الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي وشباب قسنطينة الجزائري وسيمبا التنزاني وحوريا الغيني وصن داونز الجنوب إفريقي ومازيمبي الكونغولي.

وفي بطولة الكونفدرالية، تأهلت إلى دور الثمانية، فضلا عن نهضة بركان وحسينة أكادير، فرق الزمالك المصري وغورماهيا الكيني، والهلال السوداني ونكانا الزامبي والثنائي التونسي الصفاقسي والنجم الساحلي.

وبذلك تشارك في سحب قرعة كلا البطولتين 10 أندية عربية بواقع 4 فرق في دوري الأبطال و6 في الكونفدرالية.

ويتم سحب قرعة الكونفدرالية أولا ثم دوري الأبطال.

وحسب النظام المعتمد من قبل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، تجرى القرعة بشكل عشوائي، بحيث يواجه متصدر أي مجموعة، أحد الفرق التي تحتل المركز الثاني باستثناء ثاني مجموعته فقط.

وهكذا، سيواجه الأهلي أحد فرق صن داونز أو حوريا أو شباب قسنطينة، فيما سيلعب الترجي مع أحد فرق صن داونز أو سيمبا أو شباب قسنطينة.

وسيواجه الوداد أحد فرق سيمبا أو حوريا أو شباب قسنطينة، أما قسنطينة فسيلعب مع الفرق الآتية الترجي أو الوداد أو الأهلي.

ومن المقرر أن تجرى مباريات الذهاب يومي 5 و6 أبريل القادم، فيما تقام مباريات العودة بعدها بأسبوع.

وفي كأس الكونفدرالية، سيلعب حسنية أكادير مع أحد الفرق الثلاثة الزمالك أو نكانا أو النجم الساحلي، فيما سيلعب نهضة بركان مع إحدى فرق النجم الساحلي أو نكانا أو غورماهيا.

وسيكون طريق الصفاقسي أمام إحدى الثلاثي حسنية أكادير أو نكانا أو غورماهيا.

أما الهلال السوداني فسيكون طريقه أمام فرق غورماهيا أو حسنية أكادير أو النجم الساحلي، في حين سيواجه النجم الساحلي إحدى الفرق المتصدرة وهي الزمالك أو الهلال أو نهضة بركان. ويجري الكاف فعاليات سحب القرعة وسط حضور ممثل واحد على الأقل لكل ناد من الأندية التي تأهلت إلى هذا الدور.

Embed video MEDI1TV - News

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : MEDI1TV.COM