لبنان يطالب الأمم المتحدة بإدانة " الاعتداءات " الإسرائيلية

الأربعاء 28 غشت 2019 - 14:40

أخبار > العالم
لبنان يطالب الأمم المتحدة بإدانة " الاعتداءات " الإسرائيلية

طالب وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل، اليوم الأربعاء 28 غشت، الأمم المتحدة بإدانة "الاعتداءات الإسرائيلية" على بلاده، وأخذها بعين الاعتبار عند تجديد مهمة قوات حفظ السلام في جنوب لبنان "يونيفيل".
 
وذكر مصدر رسمي أن وزير الخارجية أكد، خلال لقاء جمعه مع المنسق الخاص للأمم المتحدة لدى لبنان يان كوبيتش، "التزام بلاده بالقرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن"، الذي يقضي بوقف الأعمال القتالية وانسحاب إسرائيل من جنوب لبنان إبان حرب يوليوز من سنة 2006.
 
وأضاف المصدر ذاته أن اللقاء شكل ايضا فرصة استعرض خلالها جبران باسيل "الاعتداءات الإسرائيلية، وخاصة الاعتداء الأخير على الضاحية الجنوبية وتداعيته".
 
ويشهد لبنان توترات أمنية متصاعدة، منذ الأحد الماضي، مع سقوط طائرتين مسيرتين في الضاحية الجنوبية فجر الأحد وانفجار إحداهما.
 
أما فجر الإثنين، فدوت 3 انفجارات في مراكز عسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة) في منطقة قوسايا بقضاء زحلة في سلسلة جبال لبنان الشرقية.
 
وكان وزير الإعلام اللبناني جمال الجراح قد أعلن أمس عزم بلاده التقدم بشكوى أمام مجلس الأمن الدولي، على خلفية "العدوان الإسرائيلي" الأخير.
 
وبينما لم تعلن أي جهة حتى اللحظة مسؤوليتها عن الحادثين، يتهم لبنان إسرائيل بالوقوف وراءهما من خلال تصريحات مسؤوليه.

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي1 تيفي.كوم و (و.م.ع)