ماذا تقول الفصول التأديبية التي يتهم "الكاف" التونسيين بعدم احترامها؟

الثلاثاء 6 غشت 2019 - 15:07

رياضة > الكرة العالمية
ماذا تقول الفصول التأديبية التي يتهم "الكاف" التونسيين بعدم احترامها؟

بعد توجيه لجنة الإنضباط بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم، مراسلتين إلى الاتحاد التونسي لكرة القدم ونادي الترجي التونسي، أمس الأحد 04 غشت، بخصوص فتح تحقيق في ملف بموجب إمكانية عدم احترام مقتضيات الفصول 82 و 83 و 151 من المجلة التأديبية للكاف، ماذا تقول الفصول التي يتهم الكاف الترجي والاتحاد المحلي بالإخلال بها؟
 
وينص الفصل 82 من المجلة التأديبية للكاف، على أن الأندية والجمعيات الرياضية والأعضاء والمسؤولين واللاعبين، مطالبون باحترام مبادئ الروح الرياضية، وهو أمر تفترض الكاف أن الترجي والاتحاد التونسي أخلا به، كما هو الشأن في المادة 83 من نفس القانون، فالأندية والجمعيات الرياضية والأعضاء والمسؤولين واللاعبين، مسؤولون على عدم تشويه اللعب بأي وجه من الأوجه، سواء بتصرفات اللاعبين أوالمسؤولين أو الجماهير أو أي شخص يتحلى بمسؤولية أو مهمة أثناء المباراة.
 
ويضيف الفصل 83 أنه، من مسؤولية الفريق المنظم تأمين كل جنبات الملعب قبل وبعد المباراة، والمسؤولية ملقاة على عاتقه في حال وقوع أي حادث كما ستكون له تبعات تأديبية.
 
 
إضافة إلى ان الفريق الضيف، عليه احترام المبادئ المتعارف عليها وعدم التصرف بطريقة مسيئة، كما أن جماهير الفريق الضيف تلتزم بأماكنها المخصصة كما لو أنهم جزء من بعثة الفريق الضيف.
 
أمام الفصل 151، وهو الأكثر أهعمية في مرافعة الوداد التي أكد فيها على عدم وجود الامن داخل الملعب، فتنص، على مايلي وفي نقط محددة وواضحة.
 
 
تقول المادة 151 من المجلة التأديبية للكاف والمتعلقة بالأمن أثناء تنظيم المباريات، أن الفريق الذي ينظم المباراة عليه أن:
 
- على المنظم أن يقيم أي خطر قد يترتب خلال المباراة ويعلم به اللجان المعنية داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
 
- احترام وتنزيل قواعد الأمن وتأمين والمباريات المنصوص عليها في قوانين (الفيفا والكاف، والقوانين والمحلية أو الاتفاقات الدولية). واتخاذ جميع التدابير الأمنية اللازمة والضرورية، سواء قبل أو بعد أو أثناء المباراة او حتى خلال وقوع أي حادث.
 
- تأمين اللاعبين والمسؤولين عن الفريق الضيف خلال كل أيام الإقامة في البلد المضيف.
- التواصل وإعلام كل السلطان والتنسيق بشكل فعلي ورسمي.
 
- ضمان الانضباط داخل الملعب وحسن سير المباريات.
 
وطالب الكاف الاتحاد التونسي والترجي بتقديم كامل مؤيداتها ودفوعاتها وموقفها الكتابي من الملف في أجل أقصاه يوم 6 غشت 2019.
 
وجاء في رسالة الكاف: "بالرجوع إلى القرار الجزئي الصادر عن محكمة التحكيم الرياضي (TAS ) بتاريخ 31 جويلية 2019 في خصوص ملف النزاع المنشور أمامها بين الوداد البيضاوي و الترجي الرياضي التونسي و الاتحاد الأفريقي لكرة القدم و القاضي بإلغاء قرار المكتب التنفيذي للكاف الصادر بتاريخ 5 جوان 2019 مع إحالة الملف إلى لجنة الانضباط للاتحاد الإفريقي لكرة القدم للنظر فيه ، نعلمكم انه تم فتح ملف بموجب إمكانية عدم احترام مقتضيات الفصول 82 و 83 و 151 من المجلة التأديبية".
 
ودعت لجنة الإنضباط رئيس الترجي الرياضي التونسي و كل الأطراف المتداخلة في هذا الملف لحضور اجتماع لجنة الانضباط للاتحاد الإفريقي لكرة القدم المقرر عقده يوم 7 غشت 2019 .
 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : Medi1tv