مارك فوت : "من حقي العودة لتدريب المنتخب المغربي وأنتظر القرار"

الخميس 25 أبريل 2019 - 14:54

رياضة > المنتخب الوطني
مارك فوت : "من حقي العودة لتدريب المنتخب المغربي وأنتظر القرار"

قال الهولندي مارك فوت، المدرب السابق للمنتخب الوطني المغربي الأولمبي، إنه ينتظر قرار فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للحسم في مسألة عودته لمهمته من عدمها، عقب تأهل "الأولمبيين" بالقلم على حساب الكونغو الديمقراطية، إثر ثبوت إقحام هذا الأخير للاعب تجاوز السن القانوني للمشاركة.

وأوضح فوت، في تصريح لصحيفة "البطولة": "أنا من اكتشف السن الحقيقي للاعب آرسين زولا، ليس هناك أي سبب لفسخ عقدي، ما دام أن الإقصاء لم يحدث رسمياً. من وجهة نظري، من الطبيعي أن أعود إلى ممارسة مهامي".

وأضاف نفس المتحدث قائلاً: "إنني في محادثات مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأنتظر في الوقت الحالي قرار الرئيس فوزي لقجع. البند الذي فُسِخَ به عقدي ليس متوفراً حالياً، لذلك أرى أن من حقي العودة إلى منصبي".

"المهمة كانت صعبة أمام المنتخب الكونغولي، لقد قاموا بتزوير سن اللاعب، وهو ما تم إثباته في آخر المطاف"، يُتابع المدير الفني الهولندي، في حديثه إلى "البطولة".

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أقصى الكونغو الديمقراطية من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، ليتأهل بذلك المنتخب المغربي إلى الدور الموالي، الذي سيواجه فيه نظيره المالي، في سبيل العبور إلى المسابقة التي تعُبِّد الطريق إلى الألعاب الأولمبية بطوكيو سنة 2020.

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : MEDI1TV.COM et elbotola.com