مايكروسوفت تعلن عن ميزات جديدة في منصة Teams

الجمعة 10 يوليوز 2020 - 13:48

علوم > تكنولوجيا
مايكروسوفت تعلن عن ميزات جديدة في منصة Teams

أعلنت مايكروسفت عن اعتماد مجموعة من الوظائف الجديدة في منصة Microsoft Teams التي تجعل التفاعلات الافتراضية أكثر طبيعية، وأكثر جاذبية، والأهم أنها أكثر إنسانية. وأوضحت ميكروسفت أن هذه الوظائف تقدم ثلاث مزايا رئيسية للأشخاص في المكتب والمشتغلين في مجال التعليم، حيث تساعد أولا على الشعور بمزيد من التواصل مع فريق العمل وتقلل من الإجهاد الذي يصاحب الاجتماعات،وثانيا تجعل الاجتماعات أكثر شمولية وجاذبية، وثالث ا، تساعد في تبسيط عملك والاقتصاد في الوقت، مبرزة أ، الأمر كله يتعلق بتمكين الأشخاص في كل مكان من التعاون، والبقاء على اتصال، واكتشاف طرق جديدة لتكون منتج ا من أي مكان.

و في هذا الصدد ابرزت الشركة أن خدمة "الوضع مع ا" هو تجربة اجتماع جديدة في Teams تستخدم تقنية تجزئة الذكاء الاصطناعي لوضع المشاركين رقميا في خلفية مشتركة ، مما يجعل المعني بالامر يشعر وكأنه تجلس في نفس الغرفة مع أي شخص آخر في الاجتماع أو الفصل الدراسي،مشيرا الى أن "الوضع مع ا" يعمل على جعل الاجتماعات أكثر جاذبية من خلال مساعدتك في التركيز على وجوه الآخرين ولغة جسدهم وتسهيل التعرف على الإشارات غير اللفظية التي تعتبر مهمة جد ا للتفاعل البشري.

و ذكر البلاغ ان تقنية "العرض الديناميكي " تتيح من جهتها مزيدا من التحكم في كيفية رؤية المحتوى المشترك والمشاركين الآخرين في الاجتماع ، إذ باستخدام الذكاء الاصطناعي ، تعمل الاجتماعات بشكل ديناميكي على تحسين المحتوى المشترك ومشاركي الفيديو،و تتيح عناصر التحكم الجديدة - بما في ذلك القدرة على عرض المحتوى المشترك ومشاركين معينين جنب ا إلى جنب - تخصيص العرض ليلائم تفضيلاتك واحتياجاتك.

ويعتمد العرض الديناميكي على تحسينات الاجتماعات ، والتي تشمل عرض ا كبير ا للمعرض (سيتم طرحه في غشت) ، حيث يمكن مشاهدة فيديو لما يصل إلى 49 شخص ا في اجتماع بوقت واحد ، وغرف جانبية افتراضية ، مما يسمح لمنظمي الاجتماع بأن يقسموا لقاء المشاركين في مجموعات أصغر مثل جلسات العصف الذهني أو مناقشات مجموعة العمل.

و أفاد المصدر ذاته أن تقنية فلتر الفيديو - المستخدمة في تطبيقات التصوير الفوتوغرافي ووسائل التواصل الاجتماعي ، يتم تطبيقها الان في Teams، حيث يمكن قبل الانضمام إلى الاجتماع، استخدام الفلتر لضبط مستويات الإضاءة بمهارة وتخفيف تركيز الكاميرا لتخصيص مظهرك.

كما تنمح تقنية إضافة المراسلة الجديدة Reflectللمديرين والمسيرين والمعلمين طريقة سهلة لمعرفة كيف يشعر أعضاء فريقهم أو طلابهم - إما بشكل عام ، أو حول موضوع معين مثل التوازن بين العمل والحياة ، وحالة المشروع ، والأحداث الجارية ، أو تغيير داخل المنظمة. سيتمكن مسؤولو تكنولوجيا المعلومات من تثبيت امتداد Reflectمن GitHub ، ثم إتاحتها للموظفين في مؤسستهم ضمنقائمة ملحقات المراسلة. بمجرد التثبيت، توفر الإضافة أسئلة تسجيل الوصول المقترحة والقدرة على إضافة أسئلة مخصصة يمكن لأعضاء الفريق الرد عليها في تجربة شبيهة بالاستطلاع.

و بحسب البلاغ اضحت تقنينة الملاحظات المباشرة ميزة متاحة للعروض التقديمية الحية لـ PowerPoint ، والتي تسمح لأعضاء الجمهور بالتفاعل على الفور مع المقدم. سنقوم أيض ا بدمج عروض PowerPoint التقديمية الحية في Teams في المستقبل القريب ، مما سيشجع على زيادة مشاركة الجمهور مباشرة من Teams.

فقاعات المحادثة - أثناء الاجتماع ، أصبحت المحادثة مساحة حيوية للحديث وتبادل الأفكار، مع توفير خيار للأشخاص للمشاركة في المناقشة دون الحاجة إلى التدخل شفهي ا. حيث قد يكون من الصعب الانتباه إلى تدفقات الفيديو والعروض التقديمية والمحادثات في نفس الوقت. حالي ا ، يحتاج مستخدمو Teams إلى فتح نافذة لعرض شاشة المحادثة. ومع ذلك ، سيتم عرض رسائل الدردشة المرسلة أثناء اجتماع Teams على شاشة جميع المشاركين في الاجتماع قريب ا ، مما يجعلهم أكثر تمركزا في المحادثة.

و على الرغم من أن Teams توفر بالفعل ترجمات مباشرة للمساعدة في متابعة ما تمت مناقشته خلال الاجتماع ، ستضيف مايكروسفت قريب ا تحديد صفة المتحدث إلى الترجمة، حتى يعرف الجميع من يتحدث. ستوفر النصوص الحية ، المتوفرة في وقت لاحق من هذا العام ، طريقة أخرى لتتبع ما قيل ومن قال ذلك، حيث سيتم بعد الاجتماع ، حفظ ملف النص تلقائي ا في علامة تبويب الدردشة لهذا اللقاء.

و سجل البلاغ أنه في بعض الأحيان يكون من المهم تجميع مجموعة كبيرة من الأشخاص مع ا للاجتماعات الجامعية أو المحاضرات أمام فريق كبير. لمزيد من الاجتماعات التفاعلية ، حيث يمكن للمشاركين الدردشة وتشغيل الصوت للتحدث وتنشيط مقاطع الفيديو الخاصة بهم للتعاون في الوقت الفعلي ، يمكن أن تضم اجتماعات Teams ما يصل إلى 1000 مشارك. ولكن في بعض الأحيان يجب عليك جمع المزيد من الأشخاص مع ا لحضور عرض تقديمي أو مناقشة. ستدعم Teams هذا النوع من تجربة الاجتماعات لما يصل إلى 20000 مشارك.

يمكن لأدوات التعاون المرئي أن تجعل الاجتماعات وبيئات التدريس أكثر كفاءة وشمولية. سيتم تحديث Whiteboard في Teams قريب ا بميزات جديدة ، بما في ذلك أوقات تحميل أقصر والملاحظات اللاصقة ومعالجة الكلمات ووظائف السحب والإسقاط، حيث تتيح هذه الميزات لأعضاء الفريق الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى شاشة تعمل باللمس أو Surface Hub للمشاركة في جلسات العصف الذهني خلال اجتماعات الفريق.

يوفر تطبيق Tasks في Teams ، الذي تم طرحه هذا الشهر ، عرض ا موحد ا جديد ا لمهام Microsoft To Do و Planner و Outlook. تجمع قوائم ذكية مثل "Assignées à vous "مهام على خطط مشتركة مختلفة ،سواء على كمبيوتر سطح المكتب أو الويب أو جهاز محمول. أضف علامة تبويب المهام إلى القناة، مع الاستمتاع بتجربة علامة Planner، التي اعتدت عليها ، باستخدام طريقة عرض القائمة الجديدة.

و مع دمجها قريب ا في التطبيق المحمولTeams، تستخدم Cortana الذكاء الاصطناعي و Microsoft Graph لتقديم المساعدة الصوتية في Teams. للبقاء على اتصال مع فريقك حتى عندما تكون مشغولا جدا، يمكنك أن تطلب من Cortana إجراء مكالمة والانضمام إلى اجتماع وإرسال رسائل فورية ومشاركة الملفات والمزيد. يتم تقديم هذه التجارب المساعدة الصوتية باستخدام خدمات Cortana Enterprise التي تفي بالتزامات الخصوصية والأمان والامتثال لمعاييرMicrosoft 365. ستكون Cortana متاحة باللغة الإنجليزية في تطبيق Teams للأجهزة المحمولة علىiOS و Android في الأسابيع القليلة المقبلة لمستخدمي Microsoft 365 Enterprise في الولايات المتحدة.

تحتاج المؤسسات إلى السماح لموظفيها بتكوين مساحات مكتبية أكثر كفاءة ، مع إعداد بعض الموظفين للعودة إلى المكتب و لمساعدتهم ، تقدم مايكروسفت Microsoft Teams Displays ، وهي فئة جديدة من أجهزة Teams الكل في واحد المتخصصة التي تتميز بشاشة تعمل باللمس وتجربة بدون استخدام اليدين تدعمها Cortana. باستخدام لغة طبيعية، يمكن للمستخدمين طلب Cortana دون عناء للانضمام إلى الاجتماعات وحضورها، وكتابة الردود على محادثة Teams .

و بحسب البلاغ ،تتكامل هذه الأجهزة بسلاسة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مما يوفر سهولة الوصول إلى المحادثات والاجتماعات والمكالمات والأجندة وملفاتTeams. بالإضافة إلى ذلك ، بفضل غطاء عدسة الكاميرا ووضع الميكروفون الصامت ، تظل محادثاتك خاصة. ستكون شاشة Lenovo ThinkSmart هي أول عرض Microsoft Teams في السوق ، وسيقدم Yealink أحد الأجهزة الأولى في هذه الفئة. ستتوفر عروض Microsoft Teams مع Cortana في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام.

و في سياق بدأ فيه بعض الأشخاص بالعودة إلى مكان عملهم ، أصبحت تجارب الاجتماعات غير التلامسية في الأماكن المشتركة أكثر نجاعة من أي وقت مضى. في الوقت الحالي، إذ تتيح Teams للأشخاص الانضمام إلى الاجتماعات ومشاركة المحتوى على أجهزة غرفة الاجتماعات من جهازهم المحمول أو الكمبيوتر الشخصي. في وقت لاحق من هذه السنة، سنقوم بتنشيط هذه الميزات على Surface Hub.

ستتم الاستفادة من هذه القدرات من خلال جهاز جديد للتحكم عن ب عد للغرفة المدمجة في التطبيق المحمولTeams، والذي سيوفر عناصر تحكم أخرى في الاجتماع ، مثل القدرة على مغادرة الاجتماع أوكتمالصوت وإعادته بالغرفة ، وضبط مستوى الصوت ، وتشغيل الكاميرات وإيقاف تشغيلها.

وفي وقت لاحق من هذا العام ، سيتم تشغيل الأوامر الصوتية لأجهزة Microsoft Teams Rooms ، مما يسمح للمشاركين في الغرفة بالانضمام إلى الاجتماع ومغادرته ، وإضافة مشارك أو رقم هاتف إلى الاجتماع . لقد أطلقنا أيض ا إمكانية البث لاسلكي ا إلى أي جهاز في Teams Rooms أو شريط التعاون أو Surface Hub ، مما يسمح بالتعاون المخصص لشخص واحد بشكل سلس بالنسبة للأشخاص في مساحة مشتركة.

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : مدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)