ما السر وراء اختيار إشبيلية للمغربي يوسف النصيري؟

الثلاثاء 21 يناير 2020 - 12:59

رياضة > الكرة العالمية
ما السر وراء اختيار إشبيلية للمغربي يوسف النصيري؟

يعقد نادي إشبيلية الإسباني آمالا كبيرة على الدولي المغربي يوسف النصيري الذي انتقل مؤخرا إلى صفوفه، من أجل تعزيز خطه الهجومي وتسجيل مزيد من الأهداف خلال الفترة المتبقية من الموسم. 
 
فعلى الرغم من أن الفريق الأندلسي قدم أداء متميزا خلال النصف الأول من موسم 2019/2020 باحتلاله المركز الرابع برصيد 25 هدفا، إلا أن ذلك لم يقنع المدير الرياضي لإشبيلية "مونشي"، وهو ما دفعه للتعاقد مع المهاجم المغربي النصيري، الذي يملك المؤهلات والتقنيات اللازمة. 
 
استطاع النجم المغربي النصيري، على الرغم من صغر سنه (22 سنة) مراكمة تجربة لا بأس بها في أسلوب اللعب في "الليغا"، من خلال مشواره الكروي داخل الأندية الإسبانية، بحيث تمكن اللاعب من صقل مهاراته وتطوير تقنيات هجومية مكنته من تسجيل الأهداف في مختلف المباريات التي شارك فيها. 
 
انطلقت مسيرة النصيري مع فريق المغرب الفاسي، لينتقل بعدها إلى أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، حيث صطع نجمه كأحد اللاعبين الصاعدين.  
 
انتقل النصيري إلى الدوري الاسباني، في سن الـ 18، مع فريق مالقة وبعده ليغانيس، حيث استطاع خلال الـ87 مباراة التي لعبها في منافسات "الليغا سانتاندير" تسجيل 18 هدفا (5 لمالقة و 13 لليغانيس)، و بلغ متوسط أهدافه هدفاً واحداً كل 300 دقيقة من اللعب في منافسات "الليغا".
 
يتمتع النصيري بتقنياتٍ عالية، تجعله لاعبا حيويا داخل أي فريق، وعنصرا يجب الحذر منه عند الفريق الخصم، فطول قامته 1.89 متر يجعله يشكل خطرا لقدرته على اصطياد الكرات العالية، خاصة الكرات الثابتة و الضربات الركنية، كما أن له موهبة خاصة تتمثل في القدرة على التحكم في الكرة ورميها، وهو ما يجعله مناسبا لأسلوب اللعب الأوروبي.
 
ستمكن مهارة النصيري في التأقلم مع أسلوب لعب إشبيلية الذي يختلف عن أسلوب ليغانيس، وهو ما سيجلعه قادرا على تقديم أداء جيد في كل المراكز التي سيختارها له المدرب جولين لوبيتيغي.
 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي1 تيفي.كوم والليغا