مصر : بدء إنتاج جديد للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط بمعدل 80 مليون قدم مكعب يوميا

الجمعة 8 نونبر 2019 - 09:16

أخبار > العالم
مصر : بدء إنتاج جديد للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط بمعدل 80 مليون قدم مكعب يوميا

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية ، بدء إنتاج الغاز الطبيعي من إحدى الآبار بالبحر المتوسط بمعدل يتراوح بين 60 إلى 80 مليون قدم مكعب غاز يوميا.
 
   وذكرت الوزارة، في بيان ، أن البئر "سيلفا" بالمرحلة "9 ب" بمنطقة امتياز غرب الدلتا العميق في البحر المتوسط، بدأت الإنتاج في أوائل نونبر الجاري بمعدل يتراوح بين 60 إلى 80 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي يوميا .
 
   وتعد هذه البئر الثالثة التي يتم وضعها على الإنتاج في غضون شهر، بعد البئرين "صفاير شرق" و"شرق سوان"، اللتين بدأتا الإنتاج في أكتوبر الماضي بمعدل يصل إلى 170 مليون قدم مكعب يوميا، مشيرا إلى أن "إجمالي إنتاج الآبار الثلاثة يصل إلى نحو 240 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي".
 
   وأضاف البيان أنه من المخطط أن يشهد مارس المقبل وضع الآبار الثلاث الأخيرة بمشروع المرحلة "9 ب" على الإنتاج بمعدل 170 مليون قدم مكعب يوميا، بما يسهم في رفع معدلات إنتاج المشروع الذي تبلغ استثماراته الكلية أكثر من 600 مليون دولار. المقبل. ويعد مشروع بالمرحلة "9ب" بمنطقة امتياز غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط أهم المشاريع الجاري تنفيذها حاليا بالبحر المتوسط لدعم معدلات الإنتاج الحالية من الغاز الطبيعي.
 
   وتسعى مصر للتحول إلى مركز رئيسي للطاقة في المنطقة من خلال تسييل الغاز وإعادة تصديره، وذلك بعدما توقفت عن استيراده نهاية العام الماضي، وأعلنت تحقيق الاكتفاء الذاتي.
   وحققت مصر في غشت الماضي أعلى معدل إنتاج للغاز الطبيعي والزيت الخام في تاريخها، بوصولها إلى سبعة مليارات قدم مكعبة من الغاز، و1.9 مليون برميل مكافئ للزيت يوميا.
   وشهد قطاع البترول والغاز المصري خلال السنوات الخمس الأخيرة، أعلى معدل للاستثمارات في تاريخه، بلغ 30 مليار دولار.
 
   وارتفعت صادرات مصر البترولية خلال العام المالي 2018 - 2019 إلى 11.6 مليار دولار، مقارنة بـ 8.9 مليار دولار في 2017 - 2018.
 
   وتستهدف الحكومة المصرية، تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية خلال العام 2021 - 2022.

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي1تيفي + و.م.ع