مصر تستعد لإعادة تشغيل الطيران الداخلي وفق ضوابط محددة

الثلاثاء 5 ماي 2020 - 09:15

أخبار > العالم
مصر تستعد لإعادة تشغيل الطيران الداخلي وفق ضوابط محددة

تستعد مصر لإعادة تشغيل الطيران الداخلي، بعد تعليق الرحلات بشكل عام منذ منتصف مارس الماضي ضمن خطة الدولة لمكافحة جائحة "كورونا" ، وذلك وفق ضوابط محددة.
 
وبحث اجتماع عقد أمس بين وزراء الطيران المدني والسياحة والآثار والصحة ،سبل التنسيق المشترك استعدادا لبدء تشغيل الطيران الداخلي المصري ، في ضوء ما اتخذته الدولة من قرارات وإجراءات احترازية ووفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
 
ووضعت الحكومة المصرية مجموعة من الضوابط والإجراءات الاحترازية، للتنفيذ داخل المطارات المصرية وعلى متن الطائرات مع بدء عودة السياحة الداخلية، تتمثل في "تخفيف التكدس بالمطارات بخاصة أماكن الجوازات و التفتيش الأولي لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية".
 
كما اتخذت وزارة الطيران عدة إجراءات ، تتمثل في وضع مسافة آمنة لا تقل عن مترين بين كل راكب، وعلى متن الطائرات بما في ذلك كيفية تعامل أطقم الطائرات خلال الرحلات بما يكفل الحماية الصحية وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.
 
ويأتي ذلك في إطار قرار الحكومة المصرية بفتح التشغيل بالمنشآت الفندقية بمعدل تشغيل يبلغ حده الأقصى 25 بالمائة من الطاقة الاستيعابية للفنادق تزيد إلى 50 بالمائة بعد أسبوعين اعتبارا من 15 ماي الجاري، مع الحفاظ على تطهير وتعقيم كافة مناطق العمل والعاملين بانتظام وبشكل مستمر.
 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : Medi1tv.com et MAP