مصر تضع حزمة من التخفيضات لتحفيز السياحة الوافدة إلى البلاد

الثلاثاء 9 يونيو 2020 - 13:17

أخبار > افريقيا
مصر تضع حزمة من التخفيضات لتحفيز السياحة الوافدة إلى البلاد

تعتزم السلطات المصرية وضع حزمة من التخفيضات لتحفيز السياحة الخارجية عندما يتقرر عودة السياحة الوافدة ورفع الحظر عن حركة الطيران الدولية.
 
وفي هذا السياق، كشفت وزارة الطيران المدني اليوم الثلاثاء أنه تقرر منح شركات الطيران تخفيضات بنسبة 50 بالمائة على رسوم الهبوط والإيواء، ونسبة 20 بالمائة على الخدمات الأرضية المقدمة بعدد من المطارات لتشجيع استقطاب السياح إلى الوجهات الساحلية،مؤكدة جاهزية المطارات المصرية لاستقبال الوفود السياحية الاجنبية.
 
وكانت وزارة السياحة والآثار المصرية قد قررت رفع نسبة العمل في الفنادق إلى 50 بالمائة من طاقتها الاستيعابية بدءا من فاتح يونيو الجاري، لكن مع مراعاة اشتراطات السلامة الصحية ضد فيروس "كورونا".
 
ووفق وزارة التخطيط فإنه من المتوقع أن تبلغ إيرادات السياحة 11 مليار دولار فقط بنهاية العام المالي الجاري 22019-2020، أي بتراجع يفوق 30 بالمائة عن التوقعات المقدرة ب 16 مليار دولار قبل جائحة كورونا.
وتوقعت منظمة السياحة العالمية والمجلس الدولي للسياحة والسفر عودة قطاع السياحة في مصر والعالم إلى معدلاته الطبيعية بعد مرور 10 أشهر من القضاء على فيروس "كورونا".
وحقق قطاع السياحة في مصر، العام الماضي، بحسب البنك المركزي، عائدات بقيمة نحو 14 مليار دولار بينما بلغ عدد السياح الذين زاروا البلاد 13،1 مليون سائح.
 
وكانت مصر قد أوقفت حركة الطيران منذ منتصف مارس الماضي وسط تداعيات تفشي فيروس كورونا، وتبع ذلك إغلاق الفنادق وجميع المنشآت السياحية، قبل أن تقرر الحكومة عودة الفنادق للعمل منذ منتصف ماي المنصرم وفقا لمعايير صحية محددة وبربع طاقتها.
وعلقت الرحلات الدولية والداخلية في كافة المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي تنفيذا لاجراءات احترازية ضد تفشي الوباء.

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي1 تيفي.كوم و (و.م.ع)