مغربية ضمن أفضل 50 شابا من ممارسي التحكيم الواعدين في إفريقيا

الخميس 4 يونيو 2020 - 09:26

أخبار > افريقيا
مغربية ضمن أفضل 50 شابا من ممارسي التحكيم الواعدين في إفريقيا

منحت جمعية المحكمين الشباب (أسوسياشن أوف يونغ أربيتراتورز) مؤخرا جائزة لأفضل 50 ممارسا شابا واعدا في إفريقيا منهم المغربية إلهام كبوري.

وتم الاعتراف بكفاءة كبوري، التي تقيم بدبي منذ 5 سنوات و تعمل خبيرة قانونية في قسم التحكيم الدولي في مكتب للمحاماة ، من خلال إدراج اسمها في تصنيف أفضل 50 من ممارسي التحكيم الشباب الواعدين في إفريقيا.

ويهدف هذا التصنيف، الذي نشرته جمعية المحكمين الشباب التي يوجد مقرها بمدينة أبوجا بنيجيريا ، إلى التعريف بعمل وانجازات الممارسين الأفارقة الشباب الذين يساهمون في الدفع بالتحكيم في إفريقيا.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أعربت إلهام عن اعتزازها لإدراج اسمها ضمن تصنيف أفضل 50 من ممارسي التحكيم الشباب الواعدين في إفريقيا، معبرة عن شكرها لكل الذين ساهموا في مساعدتها لتحقيق هذا الانجاز كل من موقعه .

وأضافت أن هذا التقدير يعكس أن " بلدي المغرب والقارة أفريقيا يظلان في صلب اهتمامي ومساهماتي من أجل تطوير التحكيم".

وتجدر الاشارة الى ان التحكيم هو طريقة لتسوية المنازعات السائدة في عالم الأعمال حيث تكون السرية والخبرة هي المفتاح لايجاد حلول لها .

وكانت إلهام ذات 28 سنة قد حصلت ،بعد نيلها شهادة الماستر في القانون الأوروبي في الجامعة الكاثوليكية في لوفين (بلجيكا) ، على ماستر تكميلي في القانون الدولي المقارن في كلية الدراسات الشرقية والأفريقية في لندن.

وتقيم إلهام حاليا في دبي ، حيث تمثل عملاء في ملفات منازعات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وافريقيا.

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : مدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)