مفوضية الاتحاد الافريقي تؤكد على ضرورة احترام النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية بمدغشقر

الأربعاء 9 يناير 2019 - 11:56

أخبار > افريقيا
مفوضية الاتحاد الافريقي تؤكد على ضرورة احترام النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية بمدغشقر

أكدت مفوضية الإتحاد الأفريقي على ضرورة أن يعمل كافة الفاعلين السياسيين في مدغشقر على الاحترام التام لقوانين جمهورية مدغشقر وصلاحيات المحكمة الدستورية العليا في ما يتعلق بإعلان النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية.
 
وجدد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فاكي محمد، في بيان حول النتائج النهائية للعملية الانتخابية في مدغشقر، دعوته لكافة الفاعلين السياسيين في مدغشقر وأنصارهم بالامتناع عن اللجوء إلى العنف والعمل على حماية هذا المكسب الديمقراطي الجديد في الوحدة الوطنية.
 
وشدد السيد فاكي على أن " احترام نتائج الاقتراع يشكل ضمانة لا محيد عنها من شأنها الحفاظ وتعزيز المكتسبات الديمقراطية والنتائج التي حققتها مدغشقر على الصعيد الماكرو-اقتصادي".
 
   وجاء في البيان "ان رئيس المفوضية أخذ علما بإعلان المحكمة الدستورية العليا، أمس الثلاثاء، عن النتائج النهائية للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في مدغشقر ، والتي جرت في 19 دجنبر 2018. ويعبر عن تهانئه الحارة لراجولينا أندري نيرينا ، على انتخابه على أساس برنامج واعد، والذي حظي بتأييد شعبي واسع".
 
كما هنأ رئيس المفوضية "جميع الأطراف المشاركة في العملية الانتخابية على جهودهم وتضحياتهم، ما مكّن من إجراء الانتخابات الرئاسية في مناخ سلمي".
 
وحث السيد فاكي الرئيس المنتخب على توظيف كافة القوى الحية في البلاد لتوطيد الديمقراطية ، وإعطاء الأولوية للمصالحة الوطنية ، والعمل من أجل خدمة المصالح العليا للأمة ، والوعي الكامل بالمسؤولية التاريخية التي تقع على عاتقه نحو شعب مدغشقر ككل.
 
وجدد رئيس المفوضية التأكيد على "التزام الاتحاد الافريقي بمواكبة الشعب الملغاشي في تنظيم الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها هذا العام". ولهذه الغاية حث الاتحاد الأفريقي مرة أخرى أعضاء المجتمع الدولي على دعم العملية الانتخابية في مدغشقر وجهودها في مجالات الحكامة الجيدة والتنمية السوسيو- اقتصادية المستدامة .

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي1 تيفي.كوم و (و.م.ع)

شاهد أيضا