منابر إعلامية تسلط الضوء على الوثائقي الحصري لميدي 1 تيفي"من تندوف إلى العيون .. طريق الكرامة"

السبت 13 أبريل 2019 - 11:45

أخبار > المغرب

سلطت وسائل الاعلام الوطنية الضوء على العرض ما قبل الأول للوثائقي الحصري لقناة ميدي ١ تيفي " #من تندوف_إلى_العيون .. #طريق_الكرامة". 

وأبرزت مختلف وسائل الاعلام الوطنية أهمية الحدث غير المسبوق إعلاميا، مشيرة الى تفرد العمل ومهنيته وطريقة تسليطه الضوء على معاناة المحتجزين في مخيمات تندوف، إضافة الى إبراز طابع التنمية ومختلف اوجه التطور في الأقاليم الجنوبية للمملكة.
 
وتجدر الاشارة إلى أن ميدي١تيفي قدمت الجمعة 11 أبريل العرض ما قبل الأول للوثائقي الحصري "#من تندوف_إلى_العيون .. #طريق_الكرامة" الذي سيتم عرضه يوم الأحد 14 أبريل ابتداء من الساعة 21.00 فيما يلي بعض عناوين الصحف :
 
موقع "l’observateur " سلط الضوء على الوثائقي عبر مقال عنونه بـ "Documentaire choc sur tindouf" وثائقي حصري عن تندوف  

موقع "le 360 " باللغة الفرنسية تناول الموضوع من خلال مقال تحت عنوان " طريق الكرامة.. نظرة على الوضع اللاإنساني في معسكرات تندوف"

موقع "huffpost" باللغة الفرنسية كتب مقالا تحت عنوان "من تندوف إلى العيون" قناة ميدي 1 تيفي وسط مخيمات اللاجئين"

موقع " le matin" تطرق للموضوع من خلال مقال تحت عنوان " من تندوف إلى العيون .. طريق الكرامة" استطلاع أجرته قناة ميدي 1 تيفي.

موقع "برلمان.كوم" باللغة العربية تطرق للموضوع عبر مقال عنونه بـ" من تندوف إلى العيون.. طريق الكرامة".. وثائقي لـ"ميدي1 تيفي" يفجر المسكوت عنه داخل مخيمات تندوف".

موقع "Medias 24" باللغة الفرنسية نشر مقالا تحت عنوان "طريق الكرامة" قناة ميدي 1 تيفي في قلب مخيمات تندوف.

موقع "le 1 " باللغة الفرنسية سلط الضوء على الموضوع من خلال التركيز على أبرز اللحظات التي تطرق لها الوثائقي.

بدورها ركزت وكالة المغرب العربي للأنباء على الوثائقي ونشرت مقالا بعنوان "طريق الكرامة، نظرة حصرية على الوضع اللاإنساني في مخيمات تندوف".

كما ركز موقع "Quid" باللغة الفرنسية على موضوع الوثائقي ونشر مقالا تحت عنوان " قناة ميدي 1 تيفي في البوليساريو "من تندوف إلى العيون .. طريق الكرامة".

موقع "كود" نشر مقالا تحت عنوان "اختراق ميدي 1 تيفي لمخيمات تندوف : شهادة صادمة لمواطن صحراوي تعرض للاغتصاب والتعذيب".

 

ونشر موقع راديو "ميد راديو" صورة ترويجية للوثائقي مرفقة بالتعليق التالي "شريط وثائقي لابد من مشاهدته"

كما تطرق موقع "هيسبريس" إلى الوثائقي عبر "فيديو" يوثق مقتطفات من العرض الأول للوثائقي "من تندوف إلى العيون .. طريق الكرامة" فيلم وثائقي جديد يكشف معاناة الصحراويين بمخيمات تندوف".

 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : medi1tv.com