مهرجان البندقية السينمائي سيقام في موعده في شتنبر

الخميس 18 يونيو 2020 - 12:40

ثقافة > فنون و معارض
مهرجان البندقية السينمائي سيقام في موعده في شتنبر

قال حاكم منطقة فينيتو الإيطالية، لوكا زايا، إن مهرجان البندقية السينمائي سيقام في موعده المقرر في أوائل شتنبر القادم، في ظل انحسار تفشي وباء فيروس كورونا في البلاد.

وأضاف زايا، وهو عضو كذلك في مجلس إدارة شركة "بينالي دي فينيسيا" التي تنظم هذ الحدث، أن عددا أقل من الإصدارات الفنية ستشارك في المهرجان هذا العام، على الأرجح، بسبب الإجراءات الوقائية المفروضة على قطاع صناعة السينما في العالم للحد من تفشي فيروس كورونا.

ويعتبر مهرجان البندقية السينمائي الذي تنظمه شركة "بينالي دي فينيسيا"، أقدم مهرجان سينمائي في العالم. وكان قد أعلن في يناير الماضي أن النجمة كيت بلانشيت سترأس المهرجان في دورته الـ77.

وقد استأنفت البندقية نشاطها مع عودة السياح إلى المدينة، خاصة لزيارة قصر دوجي الشهير (دوق البندقية) والذي أعيد فتحه، وذلك بعد ثلاثة أشهر من الإغلاق .

ويتوافد مئات الإيطاليين والأجانب على ساحة سانت مارك أمام القصر الشهير وتم تسجيل ألف حجز على الإنترنت ليوم إعادة الافتتاح.

ويعتبر ارتداء الكمامات أمر إلزامي داخل القصر وتم وضع العديد من العلامات التي تحث الزوار على "الحفاظ على مسافة بينهم" ويتم التحكم في أعداد الذي يدخلون لغرف القصر من أجل تجنب الازدحام. وشرعت إيطاليا منذ بداية الأسبوع الجاري في مرحلة جديدة من رفع تدابير العزل، بتخفيف آخر القيود المفروضة لتطويق وباء فيروس كورونا في البلاد، من خلال السماح بإعادة فتح المتاحف ودور السينما والمراكز الثقافية .

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : مدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)