موريتانيا تخفّف القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا

الخميس 7 ماي 2020 - 08:44

أخبار > المغرب العربي
موريتانيا تخفّف القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا

أعلنت الحكومة الموريتانية مساء الأربعاء تخفيف التدابير المفروضة للحدّ من تفشّي فيروس كورونا المستجدّ من خلال السماح خصوصاً بفتح الأسواق التجارية والمطاعم وأداء صلاة الجمعة وفق ضوابط محدّدة.

وقالت الحكومة في بيان إنّها أقرّت "خطة تدريجية لرفع إجراءات الإغلاق الاحتياطي بغية تخفيف القيود المفروضة والسماح للمواطنين باستئناف نشاطاتهم العادية ضمن شروط يتوفر فيها الحدّ اللازم من الاحتياطات الضرورية لتفادي تفشّي الفيروس من جديد".

وأوضح البيان أنّ الخطّة تنصّ خصوصاً على إلزامية وضع الكمامات والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي وغسل اليدين في الأسواق التجارية وخلال أداء صلوات الجماعة المعلّقة منذ شهرين.

وأضاف أنّ الإجراءات الجديدة تتضمّن تقليص ساعات حظر التجوّل الليلي المفروض في عموم البلاد، ليبدأ من الساعة 11 مساء بدلاً من التاسعة مساءً، ويستمرّ حتّى الساعة السادسة صباحاً.

وسمحت الحكومة كذلك للمطاعم بإعادة فتح أبوابها ولكن فقط لتأمين خدمات التوصيل المنزلي، مشدّدة على أنّ هذه المطاعم ممنوع عليها "منعاً باتاً" تقديم الطعام للزبائن.

بالمقابل ستبقى الحدود البرية لموريتانيا مغلقة وكذلك أيضاً مطارات البلاد ومدارسها، كما ستستمر القيود المفروضة على التنقّل بين ولايات البلاد الـ13.

وحتى مساء أمس الأربعاء، أعلنت موريتانيا إصابة ثمانية أشخاص بفيروس كورونا المستجدّ توفي أحدهم وشفي ستة آخرون ولا يزال المصاب الثامن يتلقى العلاج.

 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي1+ أ ف ب