نيجيريا .. مقتل ثمانية أشخاص في هجومين منفصلين

الإثنين 12 غشت 2019 - 16:35

أخبار > افريقيا
نيجيريا .. مقتل ثمانية أشخاص في هجومين منفصلين

قتل ثمانية أشخاص بينهم ثلاثة جنود في هجومين منفصلين استهدفا قاعدة عسكرية وقرية بشمال شرق نيجيريا، عشية الاحتفال بعيد الأضحى.
 
وذكرت مصادر عسكرية أن ثلاثة جنود نيجيريين وثلاثة مدنيين قتلوا، مساء أول أمس، في هجوم لتنظيم "داعش" بغرب إفريقيا استهدف قاعدة عسكرية في غوبيو الواقعة على بعد 80 كلم من مدينة مايدوغوري عاصمة الولاية، التي تحمل الاسم نفسه.
 
وأوضحت المصادر أن الجنود الثلاثة قتلوا دفاعا عن القاعدة العسكرية في مواجهة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في غرب إفريقيا، كما قتل ثلاثة خلال تبادل إطلاق النار.
 
وهاجم مسلحو التنظيم الذين كانوا على متن ثماني شاحنات صغيرة مجهزة برشاشات ثقيلة القاعدة وخاضوا قتالا مع الجنود استمر نحو ساعتين. وبحسب المصدر فقد تم صد الهجوم بعد وصول إسناد جوي.
 
وكان تنظيم الدولة قد استهدف القاعدة في ماي الماضي بهجوم أوقع ثلاثة قتلى في صفوف الجنود.
 
ومن جهة أخرى، هاجم عناصر من جماعة بوكو حرام التي تنشط في شمال شرق نيجيريا، أمس الأحد، قرية نغووم الواقعة على بعد 14 كلم شمال مايدوغوري، وقتلوا شخصين وأحرقوا المنازل.
 
وقال قيادي في مليشيا محلية موالية للحكومة، إن المسلحين هاجموا القرية قبيل الفجر وقتلوا رجلين وسلبوا النساء مجوهراتهن وأضرموا النار في أربعة منازل.
 
وقد أسفر النزاع في شمال نيجيريا منذ العام 2009 عن أكثر من 27 ألف قتيل وحوالي 1,8 مليون نازح، وامتد إلى التشاد والكاميرون والنيجر، البلدان المجاورة لنيجيريا والواقعة على ضفاف بحيرة تشاد.
 
ويصعد الإرهابيون حدة هجماتهم في عيد الأضحى بشمال البلاد حيث يتم تعزيز المنظومات الأمنية في المدن الكبرى.
 
وأغلب الهجمات التي استهدفت الجيش في المنطقة إما نسبت إلى تنظيم الدولة الإسلامية في غرب إفريقيا وإما تبناها التنظيم، وهو فرع انشق عن بوكو حرام وبايع تنظيم الدولة الإسلامية.
 
في المقابل يستهدف الفصيل الموالي لزعيم بوكو حرام التاريخي أبوبكر الشكوي بشكل متزايد المدنيين عند مهاجمة قراهم لنهب مواردها.

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي1 تيفي.كوم و و.م.ع