وزير فلسطيني: نعول كثيرا على الدور المغربي لنصرة القضية الفلسطينية

الجمعة 28 يونيو 2019 - 20:06

أخبار > المغرب
وزير فلسطيني: نعول كثيرا على الدور المغربي لنصرة القضية الفلسطينية

قال وزير الأسرى والمحررين الفلسطيني، قدري أبو بكر، اليوم الجمعة 28 يونيو بالرباط، "إننا نعول كثيرا على الدور المغربي لنصرة القضية الفلسطينية".
 
وشدد أبو بكر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش افتتاح المهرجان الدولي لوثائقي حقوق الإنسان الذي تحتضنه مدينة الرباط أيام 28 و 29 و30 يونيو، وينعقد تحت شعار "فلسطين قضيتنا"، على أن المغرب يلعب دورا بالغ الأهمية في الوقت الذي تتعرض فيه القضية الفلسطينية لمحاولة التصفية، ولاسيما قضية الأسرى، مجددا التأكيد في هذا المنحى على "صمود الفلسطينيين وصمود قيادتهم الرافضة لكل القرارات والمشاريع التصفوية."
 
وأردف المسؤول الفلسطيني قائلا ".. كما قال الأخ أبو مازن لا لأكبر دولة في العالم، سيظل شعبنا الفلسطيني ملتفا حول قيادته إلى أن يتحقق النصر"، لافتا إلى أن "كل أحرار العالم مصطفون إلى جانب الحق الفلسطيني".
 
واعتبر وزير الأسرى والمحررين الفلسطيني، السينما والإعلام "فعالين جدا أمام سيطرة الإسرائيليين عليهما عالميا،.. فيعمدون إلى تزوير الحقائق"، داعيا القائمين على السينما والإعلام العربي بشكل عام إلى الانكباب على "فضح السياسات الإسرائيلية والوقوف ضد الهجمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني".
 
من جانبه، اعتبر عضو سكرتارية مجموعة العمل الوطنية لدعم فلسطين، خالد السفياني، "فلسطين مسرحا كبيرا لمعاناة كبيرة، ولاعتداءات شنيعة تطال حقوق الشعب الفلسطيني وتنال من ثوابته"، مشيرا إلى أن المسرح والسينما لعبا دورا أساسا في التعريف بالقضية الفلسطينية، و"نحن شهود على إبداع متفرد من طرف السينمائيين الفلسطينيين".
 
وأكد السفياني أن المهرجان الدولي لوثائقي حقوق الإنسان يعد "احتضانا للأسرى الفلسطينيين الذين هم أسرانا.. وعند احتضانهم فإننا ندافع عن أسرانا"، مضيفا أنه "عند احتفائنا بالراحل ياسر عرفات، فإننا نحتفي بأنفسنا، لأن الفقيد كان دوما جزءا منا وبقي كذلك إلى أن استشهد".
 
وأوضح عضو سكرتارية مجموعة العمل الوطنية لدعم فلسطين، أن تلك الأرض التي "تشكل حضننا جميعا يتم التعريف بها من خلال هذا العمل"، مبرزا في نفس السياق إيجابيته التي تؤكد "إجماع الشعب المغربي بكل فئاته، قيادة وشعبا، على الدفاع عن ثوابت فلسطين، ومن صميمها قضية القدس الشريف".
 
وتم خلال حفل الافتتاح عرض صور فوتوغرافية سهر عليها مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة، وتوثق لمعاناة الأسير الفلسطيني المسلوب في إنسانيته والمصادر في حقوقه ومن ضمنها نيل الحرية والاستقلال.
 
كما تم خلال افتتاح المهرجان عرض صور فوتوغرافية للأسرى الفلسطينيين القابعين بسجون الاحتلال.

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : مدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)