"فلاشينغ ميدوز" في موعدها من دون جمهور.. وربما في غياب أبرز النجوم

الثلاثاء 16 يونيو 2020 - 19:07

رياضة > رياضات أخرى
"فلاشينغ ميدوز" في موعدها من دون جمهور.. وربما في غياب أبرز النجوم

ستقام بطولة الولايات المتحدة لكرة المضرب في موعدها المقرر لكن من دون جمهور بسبب فيروس كورونا المستجد، وربما في غياب ابرز نجوم الكرة الصفراء الذين انتقدوا الاجراءات الصحية الصارمة التي ستُعتمد على هامشها.
 
ومنح حاكم ولاية نيويورك آندرو كومو، الثلاثاء، الضوء الاخضر للاتحاد الامريكي لكرة المضرب لإقامة رابعة البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام في موعدها الاصلي أواخر آب/اغسطس.
 
وكتب على حسابه على تويتر "ستقام بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كوينز (نيويورك) من دون جمهور من 31 آب/أغسطس الى 13 أيلول/سبتمبر"، مؤكدا ان الاتحاد الأميركي للعبة سيتخذ "إجراءات استثنائية لضمان سلامة اللاعبين والعاملين، تتضمن فحوص صارمة، المزيد من التعقيم، مساحات إضافية في غرف الملابس وأماكن إقامة ومواصلات مخصصة".
 
في المقابل اعلن المدير التنفيذي لاتحاد الاميركي مايك داوز "نحن مغتبطون جدا من اعلان الحاكم كوكو وولاية نيويورك بالسماح باقامة بطولة الولايات المتحدة ودورة سينسيناتي للماسترز الف نقطة في مجمع بيلي جين كينغ الوطني. انها مسؤولية كبيرة اقامة مثل هذا الحدث في هذه المرحلة وسنقوم بذلك مع اتخاذ اقصى الاحتياطات اللازمة".
 
واضاف "إقامة هذه البطولة هو امر ايجابي لمدينة نيويورك ولكرة المضرب على العموم".
 
ونجح الاتحاد الاميركي للعبة، في نقل دورة سينسيناتي للالف نقطة المقررة من 16 الى 23 آب/اغسطس المقبل الى ملاعب فلاشينغ ميدوز في خطوة تهدف الى تجميع اللاعبين في مكان واحد، ويبقى معرفة مصير الدورات الاخرى الاستعدادية للبطولة الكبرى وهي واشنطن وونستون سالم (كلاهما للرجال) وسان جوزيه (للسيدات)، علما أن نشاط كرة المضرب متوقف منذ منتصف آذار/مارس وحتى 31 تموز/يوليو على أقرب تقدير.
 
وكان مصير البطولة الاميركية موضع شك في الفترة الماضية، لاسيما وأن نيويورك هي أكثر مناطق الولايات المتحدة تأثرا بـ"كوفيد-19".
 
وتبقى المهمة الاصعب إقناع أبرز نجوم اللعبة في المشاركة لا سيما أن عددا من هؤلاء انتقد الصيغة المقترحة لإقامتها والقيود الصحية المرافقة لها، على رأسهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا والاسباني رافايل نادال الثاني وحامل اللقب.
 
وتطرق النجم الصربي الفائز ببطولة فلاشينغ ميدوز ثلاث مرات (2011 و2015 و2018) الى الاجراءات الصحية الصارمة التي ستعتمدها البطولة، لجهة خضوع أي لاعب للحجر الصحي لمدة 14 يوما لدى وصوله الى الأراضي الاميركية بالاضافة الى استحالة جلب معه أكثر من فرد واحد من جهازه الفني الى أرض الملعب.
 
وقال في هذا الصدد "هذا يعني بأنك لا تستطيع الذهاب الى الملاعب وبالتالي لا يمكنك ان تتدرب".
 
وتابع "انها اجراءات مفرطة ولا ادري ما اذا كان يمكن تحملها مشيرا الى انه تشاور مع لاعبين آخرين، ولمس لديهم "سلبية" معينة تجاه الصيغة المقترحة للبطولة الأميركية التي عادة ما تكون الأخيرة في جدول الغراند سلام.
 
موقف ديوكوفيتش لاقاه أيضا نادال، حامل اللقب والباحث عن لقب إضافي يعادل به الرقم القياسي للغراند سلام الذي يحمله السويسري روجيه فيدرر (20 لقبا).
 
ورأى "الماتادور" ان كرة المضرب لا يجب ان تعود الى الملاعب، قبل ان يصبح ذلك آمنا بشكل كامل.
 
وأوضح "موقفي لم يتغير: يجب أن نظهر حس المسؤولية، يجب أن نتأكد أولا بأن الوضع آمن بما فيه الكفاية، وبعد ذلك بالطبع، سنحاول استئناف الدورات حين تصبح الرؤية واضحة".
 
أما الأسترالي نيك كيريوس، فاتهم رابطة المحترفين بـ"الأنانية" لعزمها على إقامة البطولة في موعدها.
 
في المقابل، سيغيب فيدرر عن البطولة الاميركية لكن بداعي الاصابة بعد خضوعه لعملية جراحية ستبعده حتى العام المقبل.
 
وفرض "كوفيد-19" تأثيره بقوة على عالم الكرة الصفراء، اذ أدى الى تعليق المنافسات منذ آذار/مارس الماضي حتى أواخر تموز/يوليو على الأقل. وانعكس ذلك سلبا على بطولات الغراند سلام، اذ تم إلغاء ويمبلدون الإنكليزية للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية، وأرجئت رولان غاروس الفرنسية الى موعد أولي هو 20 أيلول/سبتمبر.
 

 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي1 تيفي.كوم و (أ.ف.ب)