"كان" 2019 .. غانا وبنين تلحقان بركب المتأهلين

الثلاثاء 2 يوليوز 2019 - 19:01

رياضة > الكرة العالمية
"كان" 2019 .. غانا وبنين تلحقان بركب المتأهلين

لحق المنتخبان الغاني والبنيني بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في مصر بفوز الأول على غينيا بيساو 2-صفر في السويس، وتعادل الثاني مع الكاميرون حاملة اللقب صفر-صفر في الإسماعيلية اليوم الثلاثاء 02 يوليوز في السويس في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الأول.
 
ويدين المنتخب الغاني، حامل اللقب 4 مرات آخرها عام 1982 في ليبيا، بفوزه إلى مدافع رينس الفرنسي عبد الرحمن بابا الذي صنع هدفي الفوز لمهاجم كريستال بالاس الإنكليزي جوردان أيوو ولاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني توماس بارتي في الدقيقتين 46 و72.
 
وهو الفوز الأول لغانا في دور المجموعات بعد تعادلين متتاليين فأنهت الدور الأول في صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف أمام الكاميرون التي كانت ضامنة تأهلها، ونقطتين أمام بنين التي حجزت بطاقتها بين أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث إلى جانب جمهورية الكونغو الديموقراطية (المجموعة الاولى، 3 نقاط) وغينيا (الثانية، 4 نقاط).
 
وبتأهل غانا وبنين، ارتفع عدد المنتخبات المتأهلة لثمن النهائي إلى 14 منتخبا بعد مصر وأوغندا وجمهورية الكونغو الديموقراطية (الأولى) ومدغشقر ونيجيريا وغينيا (الثانية) والجزائر والسنغال (الثالثة) والمغرب وساحل العاج (الرابعة) ومالي (الخامسة) والكاميرون (السادسة).
 
وتبقى بطاقتان ستعرف هوية صاحبيهما بعد مباراتي الجولة الأخيرة للمجموعة الخامسة اللتين تقامان لاحقا حيث تلعب موريتانيا مع تونس، ومالي مع أنغولا.
 
وتتنافس تونس وانغولا (نقطتان لكل منهما) وموريتانيا (نقطة واحدة) على البطاقة الثانية في المجموعة للحاق بمالي (4 نقاط)، كما أن المنتخبات الثلاثة تملك فرصة خطف البطاقة الرابعة الأخيرة للمنتخبات الأربع الأفضل في المركز الثالث.
 
وانتظرت غانا مطلع الشوط الثاني لترجمة أفضليتها بهدف لجوردان، أحد نجلي نجم الكرة الغانية عبيدي بيليه، بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة إثر تمريرة من عبد الرحمن بابا.
 
وأنقذ الحارس الغاني ريتشارد أوفوري مرماه من هدف التعادل بتصديه لركلة حرة مباشرة لمامادو كاندي وأبعدها إلى ركنية (64)، وردت العارضة الركلة الركنية المباشرة التي انبرى لها (65).
 
ووجه لاعب وسط أتلتيكو مدريد بارتي الضربة القاضية لغينيا بيساو بتسجيله الهدف الثاني عندما استغل كرة من بابا تابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (72).
  

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي 1 تيفي.كوم و أ.ف.ب