"ماركا": هدف أياكس صحيح وزياش استحق الطرد!

الخميس 14 فبراير 2019 - 09:23

رياضة > الكرة العالمية

خلال المباراة التي جمعت ناديي ريال مدريد وأياكس أمستردام، ألغى الحكم سكومينا، هدفا لفريق أياكس، في الدقيقة 38'، بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، التي استعملت لأول مرة في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وتمكن تاغليافيكو، من هز شباك كورتوا، إلا أن الحكم ألغاه، بعدما تبين له (بعد اللجوء للـ'VAR')، أن تاديتش شارك في العملية، وكان متسللا.

إلا أن خبير التحكيم براديو "ماركا"، أندوخار أوليفار، اعتبر أن تاديتش لم يشارك في اللقطة، وقال في برنامح 'ماركادور': "كلما رأيت الصور، كلما تبين لي أن الهدف صحيح. حكم الفيديو يشير إلى وجود تسلل على تاديتش، حين ضرب تاغليافيكو الكرة، لكن اللاعب (تاديش) لم يكن بإمكانه الخروج من منطقته، ولم يعرقل كورتوا، ولم يكن له أي تأثير. كان يجب احتساب الهدف".

من جانب آخر، يرى أندوخار، أن المغربي حكيم زياش، استحق الطرد. اللاعب كان يملك بطاقة صفراء، واستحق بطاقة صفراء ثانية وبالتالي الطرد، بسبب احتفاله بالهدف مع الجماهير، حسب ما صرح به خبير التحكيم براديو ماركا: "كان يستحق الصفراء الثانية، التي كانت ستكلفه الطرد. هذا خطأ من سكومينا (الحكم)، لأن الحكم يعاقب ببطاقة على مثل هذه التصرفات". 

وحقق ريال مدريد الإسباني فوزا صعبا على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي 2-1 في المباراة التي جمعتهما الأربعاء ضمن ذهاب دور الثمن من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وافتتح ريال مدريد باب التسجيل في الدقيقة 60 من عمر اللقاء، عن طريق الفرنسي كريم بنزيما، ثم عادل لأصحاب الأرض، الدولي المغربي حكيم زياش في الدقيقة 75.

وسجل هدف الفوز الثمين للفريق الملكي، ماركو أسينسيو قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي من المباراة.

وسيلتقي الفريقان في مباراة الإياب في الـ5 من الشهر القادم على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو معقل النادي الملكي.

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : MEDI1TV.COM et elbotola.com