"ميدي 1 تيفي Afrique" تطلق بأبيدجان المرحلة الثانية لقافلتها "طريق التنمية المشتركة"

الإثنين 30 شتنبر 2019 - 18:21

أخبار > افريقيا
"ميدي 1 تيفي Afrique" تطلق بأبيدجان المرحلة الثانية لقافلتها "طريق التنمية المشتركة"

أطلقت القناة الإخبارية الإفريقية "ميدي 1تيفي إفريقيا"، الإثنين 30 شتنبر بأبيدجان، "يوم كوت ديفوار"، وهو المرحلة الثانية من قافلتها "طريق التنمية المشتركة"، المبادرة التي تهدف إلى تسليط الضوء على إمكانات وفرص التطور بالعديد من البلدان الإفريقية.
 
ويقترح "يوم كوت ديفوار" المقرر تنظيمه يوم 5 دجنبر المقبل، على المشاهدين، باقة من الوسائط المتعددة (تلفزيون، راديو، محتوى رقمي وحي) وندوة نقاشية لتقديم وإبراز التحولات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المختلفة التي يشهدها هذا البلد الرائد في منطقة غرب إفريقيا.
 
وطيلة 24 ساعة، ستسلط القناة، من خلال تقارير وروبورتاجات ومقابلات ومناقشات، الضوء على المشاريع الكبرى والمبادرات المبتكرة لهذا البلد، مع إعطاء الكلمة لصناع القرار وجميع الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الذين يساهمون كل يوم في بناء كوت ديفوار الغد.".
 
وفضلا عن ذلك، ستسلط القناة الضوء على دينامية الشباب الإيفواري الذي يضطلع بدور رئيسي في التحول الاجتماعي والاقتصادي للبلد.
 
 
وقال عمر الذهبي المدير المركزي لهيئات التحرير بـ"ميدي 1 تيفي" و"إذاعة ميدي 1"، في لقاء صحافي بأبيدجان، خصص لتقديم هذا الحدث، إن "يوم كوت ديفوار" هو "احتفال بالمسار الذي سلكه هذا البلد منذ عشر سنوات".
 
وأضاف أن هذا اليوم، سيبحث عدة محاور من قبيل خطة التنمية الوطنية الطموحة، والمشاريع الهيكلية الكبرى، وفرص الاستثمار، وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمشهد الفني المزدهر وكذا موقع أبيدجان كمركز مالي وثقافي في المنطقة.
 
وسيركز "يوم كوت ديفوار" على ثلاثة محاور رئيسية: المشاريع الهيكلية والاجتماعية الكبرى، والإمكانات الاقتصادية لكوت ديفوار ، بالإضافة إلى دينامية المنظومات الصناعية للشركات الناشئة والصناعة الثقافية التي يدعمها رواد الأعمال الشباب.
 
وسيختتم هذا الحدث بندوة نقاشية وحفل لتقديم جائزة تعنى بفقراته، سيتم بثهما مباشرة من أبيدجان على قناة ميدي1تيفي إفريقيا.
 
 
كما سيتم بث مجموع اللقاءات الصحفية على أمواج إذاعة ميدي1، والتي ستناقش في مجموعها اقتصاد كوت ديفوار والمشهد الثقافي في هذا البلد.
 
وستكون البرمجة الكاملة والخاصة بيوم كوت ديفوار متاحة في ملف خاص على موقع أفريك.ميدي ان تيفي.كوم. وجرت هذه الندوة الصحفية، بحضور سفير المغرب بكوت ديفوار عبد المالك كتاني.
 
يشار إلى أنه تم إطلاق "ميدي 1تيفي افريقيا" القناة الإخبارية الإفريقية الناطقة باللغة الفرنسية والتي تتخذ من طنجة مقرا لها، سنة 2017 بهدف توسيع العرض السمعي البصري بالقارة الإفريقية. 

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : ميدي1 تيفي.كوم و و.م.ع